محلي

تخصيص 7 مليار لإقامة طرق جديدة غربي الانبار

اعلن مدير ناحية البغدادي بمحافظة الانبار شرحبيل العبيدي ،الاربعاء، عن تخصيص 7 مليار دينار للنهوض بالواقع الخدمي المتردي للمناطق غير مخدومة غربي الانبار     .

وقال العبيدي  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “حكومة الانبار المحلية وبدعم من المنظمات الانسانية خصصت مبلغ 7 مليار دينار لإعادة اعمار وتأهيل المشاريع الخدمية المتضررة جراء العمليات الارهابية والتي لم يتم اعادتها الى الخدمة نتيجة عدم وجود تخصيصات مالية ضمن خطة دعم جهود الاعمار في المناطق التي تعاني من تردي واقعها الخدمي وخاصة المناطق البعيدة عن مراكز المدن في منطقة ناحية البغدادي بقضاء هيت غربي الانبار “.

واضاف ان” حكومة الانبار المحلية اعدت خطة لإعادة اعمار وتأهيل ما تبقى من المشاريع المتضررة جراء العمليات الارهابية والتي توقفت جراء قلة التخصيصات المالية “.

وأشار الى ان” ناحية البغدادي بحاجة الى 100 مليار دينار لإعادة كافة المشاريع الخدمية وانشاء مشاريع اخرى نظرا للتوسع العمراني الذي تشهده الناحية ، مؤكدا ان” القوات الامنية تقوم بعملية تسهيل عمل الشركات المحلية والمنظمات الانسانية بغية الارتقاء بالواقع الخدمي “.

يشار الى ان المناطق الغربية تعاني من سوء في واقعها الخدمي نتيجة الاضرار الجسيمة التي لحقت بالمشاريع الخدمية جراء تفجيرها والعبث بمحتوياتها من قبل ارهابي داعش ابان سيطرته على مساحات واسعة من مدن الانبار “.

زر الذهاب إلى الأعلى