محلي

موارد الأنبار تواصل تنفيذ خطة توزيعات المياه بإعتماد نظام المراشنة

اعلنت مديرية الموارد المائية في محافظة الأنبار، اليوم الجمعة، عن مواصلة تطبيق نظام المراشنة على الأنهر والجداول الرئيسية والفرعية وحملة إزالة التجاوزات على القنوات الرئيسية بهدف إيصال المياه الأراضي الزراعية و محطات الإسالة وإيصال الحصة المائية إلى محافظات الوسط والجنوب عبر السدات التنظيمية.
وقال مدير الموارد المائية في محافظة الأنبار جمال عودة محسن في بيان، ان “المديرية تعمل على تنفيذ توجه الوزارة الرامي إلى تحسين منظومة الري من خلال إدخال التقنيات الحديثة إلى المشاريع الإروائية لتقليل الضائعات المائية وزيادة الغلة الزراعية”.
وإضاف أن “المديرية وبالتعاون مع تشكيلات الوزارة في المحافظة قامت بتبطين القنوات الاروائية وإعادة تأهيل المشاريع المتضررة خلال فترة سيطرة عصابات داعش الأرهابية على المحافظة”.
وإشار إلى إن “المديرية تقوم بالأشراف على أعمال تشكيلات الوزارة في المحافظة من ضمنها الأشراف على إنجاز خطة التطهيرات لشبكة المبازل والقنوات الإروائية التي تنفذها مديرية صيانة مشاريع الري والبزل وأعمال كري وتنظيف مأخذ محطات الإسالة في قاطع الرمادي لمعالجة الشحة المائية في عموم المحافظة”.
واوضح إن “مديرية الموارد المائية في محافظة الانبار تشرف كذلك على اعمال تنفيذ محطات الري الجديد ps1وps2 التي تنفذها الهيأة العامة لمشاريع الري والإستصلاح ومتابعة أعمال إنجاز نواقص القنوات الأروائية في المرحلة الخامسة في جزيرة الخالدية، إضافة إلى أعمال توزيع الحصص المائية ابتداءاً من مؤخر سد حديثة وصولاً الى مقدم سد الفلوجة لضمان ايصال المياه الى المستحقين ومحافظات الذنائب وحسب الخطة المعدة من قبل الوزارة”.

زر الذهاب إلى الأعلى