منوعات

“مبلغ مفاجئ”.. (آيفون 1) غير مستخدم في مزاد علني

طرحت نسخة جديدة من الجيل الأول لسلسلة هواتف آيفون الصادرة عام 2007 في مزاد عام بقيمة تقديرية تصل لـ 50 ألف دولار، بحسب شبكة سي إن إن الإخبارية.

وكان الهاتف “الثوري” يباع في ذلك الوقت مقابل 599 دولارا، حيث يوفر للمستخدمين شاشة مقاسها 3.5 بوصة بكاميرا دقتها 2 ميغابكسل، بالإضافة إلى خيارات تخزين 4 غيغابايت و8 غيغابايت وإمكانية الوصول لشبكة الإنترنت.

ويفتح المزاد الذي تنظمه “LCG Auctions“، وهو سوق متخصص في المقتنيات القديمة، بسعر أولي يبلغ 2500 دولار.

وسيكون أمام عشاق هواتف شركة “آبل” الأميركية فرصة حتى 19 فبراير شباط للمزايدة على هذه النسخة من هاتف آيفون 1 بسعة 8 غيغابيات والذي تعود ملكيته أساسا لفنانة الوشم التجميلي، كارين غرين.

وسبق لـ “LCG Auctions” أن باع هاتف آيفون 1 مماثل لنسخة غرين بقيمة وصلت إلى 39 ألف دولار خلال أكتوبر تشرين الأول الماضي.

وطرحت “آبل” الجيل الأول من هواتفها عام 2007 ومنذ ذلك الوقت غير آيفون الطريقة التي يتواصل بها مليارات الأشخاص حول العالم، حيث يقومون بالدفع من خلاله ويؤدون وظائفهم ويلتقطون الصور عالية الجودة، بالإضافة إلى العديد من الوظائف والمميزات الأخرى.

في حديثه في معرض “Macworld” السنوي عام 2007، افتتح الرئيس التنفيذي لشركة “آبل”، ستيف جوبز، آنذاك عرضه التقديمي قائلا: “سنصنع التاريخ معا اليوم”.

وآنذاك، صف جوبز الهاتف الذكي الجديد بأنه “هاتف نقال ثوري” سيحتوي على جهاز “آي بود” وما أسماه “جهاز اتصال عبر الإنترنت”، بالإضافة إلى كونه هاتفا محمولا.

زر الذهاب إلى الأعلى