محلي

الوقف السني يطالب بإبعاد المساجد عن السجالات السياسية

دعا ديوان الوقف السني، الى ابعاد المساجد عن السجالات السياسية.

وقال الديوان في بيان ان “المساجد والجوامع بيوت الله عز وجل، ومن منابرها يدعى إلى الله ورسوله، تنشر سماحة الإسلام ، وما جاء به من تعاليم الرحمة والمحبة والسلام، وتدعوا إلى محبة آل النبي الأطهار وأصحابه الأخيار، وسلوك طريقهم والاقتداء بسيرتهم والتمسك بنهجهم”.

واضاف البيان ان “مساجدنا كانت وما زالت جزء من امن المجتمع وسلامته ولم يصدر منها اي خطاب متطرف، و متعاونة مع قواتنا الأمنية على كل الأصعدة وفي جميع المجالات، وقدمت الكثير من الشهداء والجرحى من الائمة والخطباء والمؤذنين والمصلين . ونالها الأذى الكثير من الذين لا يرعون حرمة المساجد والجوامع ولا يعرفون لها قدرها.
وتابع “هي ملتزمة بتعليمات ديوان الوقف السني الراعي الرسمي والقانوني لهذه المساجد، وأئمتها وكوادرها يعملون بما يصدره من توجيهات، وحاصلون على شهادات جامعية وعلمية، وحاصلون على التزكيات الأمنية والاخلاقية، ويخضعون لاختبارات علمية يقيمها قسم المجلس العلمي في ديوان الوقف السني الموقر تؤيد صلاحيتهم للعمل في هذه المساجد، ولديهم تنسيق عال مع قواتنا الأمنية البطلة بمختلف تشكيلاتها لدعم السلم والأمن والاستقرار”.
واوضح ان “ما يوجد فيها من أختلاف شكلي أحياناً، إنما هو من قبيل أختلاف التنوع الفقهي ، كحال كل المذاهب و الأديان”، مطالبا الجميع بإبعاد المساجد والجوامع عن السجالات السياسية، وتوخي الدقة والتثبت في ما يشاع عنها من أخبار.

زر الذهاب إلى الأعلى