محلي

وزير الكهرباء: استثمار الغاز المصاحب أُدرج ضمن اتفاقيات شركتي سيمنز وجي الأميركية

أعلن وزير الكهرباء زياد علي فاضل، اليوم الأحد، عن التوجه لتوقيع عقود خاصة بالطاقة الكهربائية مع شركة جي الأميركية، فيما أشار إلى أن العقود أصبحت جاهزة لصيانة الوحدات التوليدية لمدة 5 سنوات.

وقال فاضل للوكالة الرسمية، خلال افتتاح معرض العراق للطاقة بدورته الثامنة إن “هناك عدداً من الشركات العالمية الكبرى شاركت بالمعرض، من ضمنها شركتا سيمنز الالمانية وجي الأميركية”.

وأضاف: “توجهنا في الحكومة لعقد اتفاقيات وعقود طويلة الأمد لتأهيل وصيانة الوحدات مع الشركات المصنعة مباشر”، مشيراً : “إننا وقعنا على اتفاقية مع شركة سيمنز، وسنوقع اتفاقية اخرى مع شركة جي الأميركية خلال الأيام المقبلة”.

وتابع، أن “عقودنا أصبحت جاهزة لصيانة الوحدات التوليدية مع كبريات الشركات لمدة 5 سنوات”، موضحاً، أن “هناك مجموعة مشاريع لزيادة الإنتاج خلال السنوات الثلاثة المقبلة”.

وأكد أن “العام الحالي مهم جدا، لانه سيشهد العمل على استثمار الغاز المصاحب لدعم قطاع الإنتاج وهذا يحتاج إلى عمل كبير”، لافتاً إلى أن “ذلك أدرج ضمن الاتفاقيات مع شركتي سيمنز وجي”.

وبين، أن “هناك توجهاً واضحاً نحو الطاقات النظيفة”، موضحاً: “إننا نحتاج إلى تقليل كلف إنتاج الطاقة من خلال تقليل استخدام الوقود وهذا ما نعتمد عليه في المرحلة القادمة بتنفيذ مشاريع الطاقات الشمسية”.

زر الذهاب إلى الأعلى