محلي

صلاح الدين: نحتاج الى 1000 مدرسة لفك الاختناق

اعلنت الحكومة المحلية لمحافظة صلاح الدين، السبت، عن حاجتها الى أكثر من 1000 مدرسة لفك الاختناق الحاصل في مدارسها بمختلف الاقضية والنواحي.

وقال نائب محافظة صلاح الدين عمار حكمت في حوار اطلعت عليه “تقدم” ان “الاحتياجات للمدارس في محافظة صلاح الدين كمعدل، تتجاوز الـ 1000 مدرسة”، مبيناً أن “هنالك المئات من المدارس ذات الدوام الثنائي والثلاثي بمختلف الاقضية والنواحي”.

وأضاف حكمت: “كما أن هنالك مدارس تم تفجيرها من قبل عصابات داعش لذا نحاول اعادة بنائها”، مردفاً أن “العقد الصيني يتضمن انشاء 78 مدرسة، وهي قيد الانجاز، ويجري العمل بها الآن بنسب متفاوتة، علماً أن هناك تلكؤاً بعمل هذه الشركات”.

وتابع، أنه “كان هنالك عدد كبير من المشاريع بهذا الخصوص، لكن لم تتم مناقلة كل المبالغ المالية، لذا تم تخصيص جزء من موزانة المحافظة اليها، ما تسبب بتلكؤ العمل بها”، مؤكداً السعي حالياً لـ”انشاء أكبر عدد مكن من المدارس، حيث قامت الحكومة المحلية في صلاح الدين بتمويل عدد من المشاريع لبناء المدارس”.

وشدد عمار حكمت على أن “السنة الجديدة ستشهد انشاء أكبر عدد ممكن من المدارس في المحافظة”، مشيرا الى “وجود خطة استثمارية معدة وممولة من وزارة التربية ومن تنمية الاقاليم لنحو 780 مشروعاً بين بناء مدارس وقاعات وملاحق”.

زر الذهاب إلى الأعلى