منوعات

عائلة هواتف آيفون 15 تدخل مراحل الإنتاج المبكرة

أفادت التقارير أن شركة آبل بدأت تشغيلاً تجريبياً لإنتاج عائلة هواتف آيفون 15 في منشآت فوكس كون في الصين.

ووفقاً لتقرير صدر مؤخراً من إيكونوميك ديلي نيوز، بدأ أكبر شريك في الأجهزة لشركة آبل تشغيلاً تجريبياً لإدخال منتج جديد (NPI)، والذي لا يعرض المنتج للشركة المصنعة فحسب، بل يسمح أيضاً بتزويد آبل بقائمة المواد (فاتورة المواد)، بالإضافة إلى إعداد المستندات اللازمة معدات الإنتاج والاختبار.

وتحدد مرحلة إنتاج NPI المبكرة أيضاً طرقاً لتحسين عملية التصنيع واكتشاف أي مشكلات محتملة قد تنشأ في المستقبل وتعوق الإمداد الثابت لأجهزة آيفون 15 في وقت لاحق من هذا العام.

ويقال إن آبل تفعل ذلك خلال الربع الأول من كل عام، حيث تستعد لإصداراتها في أواخر سبتمبر (أيلول) من أجهزة آيفون الخاصة بها. وفي عام 2023، نتوقع عائلة آيفون 15، والتي ستتألف من آيفون 15 وآيفون 15 بلاس وآيفون 15 برو وآيفون 15 ألترا.

ومع ذلك، فإن ما يميز إصدار هذا العام بصرف النظر عن الإصدارات السابقة هو حقيقة أن آيفون 15 سيتم تصنيعه في نفس الوقت في منشآت آبل الصينية والهندية (وهو ما قد يجعل شركة Apple India أكبر شركة لتصنيع الهواتف، متفوقة على Samsung). وفي السنوات السابقة، كان الوقت الممتد بين عملية التصنيع في الموقعين يتراوح ما بين ستة إلى تسعة أشهر، لكن جهود آبل لتوسيع قدرات الإنتاج عبر منشآتها في الهند قد تؤتي ثمارها بالفعل، حيث ورد زيادة الإنتاج في الهند ستستغرق بضعة أسابيع فقط هذا العام.

ويتوقع أن تحتوي عائلة آيفون 15 على كاميرات بدقة 48 ميغابكسل عالية الدقة عبر النطاق بأكمله، بالإضافة إلى فتحة ثقب Dynamic Island الموجودة في جميع طرازات آيفون القادمة. ويحل USB-C أيضاً محل منفذ Lightning الخاص بشركة آبل. ولن تحصل أجهزة آيفون 15 وآيفون 15 بلاس العادية على شاشة ذات معدل تحديث عالٍ، ولكن على الأقل قد تحتوي على أفضل شرائح آيفون الحالية، Apple A16 Bionic، والتي تتواجد داخل هواتف آيفون 14 برو وآيفون 14 برو ماكس.

ومن المتوقع أيضاً أن يتميز آيفون 15 ألترا بإطار من التيتانيوم أخف وزناً وأكثر متانة، بالإضافة إلى كاميرا 6X periscope (ربما من صنع LG Innotek). وبالطبع، كل هذه الترقيات لن تكون رخيصة، حيث من المتوقع أن يكون آيفون 15 ألترا على وجه الخصوص أغلى آيفون على الإطلاق.

زر الذهاب إلى الأعلى