محلي

النزاهة تعتقل مدير المصرف العقاري بالديوانية بتهمة اختلاس ملياري دينار

تمكنت ملاكات هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الثلاثاء، من تنفيذ مذكرة قبض بحق مدير أحد المصارف الحكوميَّة في الديوانية؛ لتورطه باختلاس مبلغ يقدر بملياري دينار.

دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن تفاصيل العمليَّة، التي نفذت بموجب مذكرة قضائيَّة، أفادت، في بيان صحفي “بتلقي مكتب تحقيق الهيئة في الديوانيَّة معلومات عن جريمة اختلاس في أحد المصارف الحكومية في المحافظة، وبعد التحري والتقصي واستصدار مذكرة قبض بحق المتهمين، تمكن فريق من المكتب من تنفيذ مذكرة القبض الصادرة بحق مدير المصرف العقاري في الديوانية، مؤكدة أن المتهم مسؤول عن اختلاس مبلغ يقدر ب (١.٨٠٠.٠٠٠.٠٠٠) دينار من المصرف”.

وتابعت الدائرة أن العمليَّة، التي نفذت استناداً إلى أحكام المادة (٣١٥) من قانون العقوبات بالتعاون مع جهات إنفاذ القانون، أسفرت أيضاً عن إلقاء القبض على معاون مدير المصرف ومسؤول القاصة الحصينة فيه؛ لاشتراكهما في عمليَّة الاختلاس، فضلاً عن ضبط المبرزات التي لها مساس بالجريمة.

وأضافت إنَّه تم تدوين أقوال المتهمين وتنظيم محضر أصوليٍّ، وعـرضـه بصحبة المبرزات والمتهمين عـلى قاضي الخفر في محكمة تحقيق الديوانية المختصة بقضايا الفساد؛ الذي قرر توقيفهم على ذمة التحقيق.

زر الذهاب إلى الأعلى