محلي

وزارة التربية تنفي تعليق التعليم الإلكتروني

نفت وزارة التربية تعليق التعليم الإلكتروني، كونه سَانَدَا ومكملاً للدوام الحضوري بالمدارس. وقطعت دول العالم شوطاً طويلاً منذ أعوام، في اعتماد التعليم الإلكتروني والدراسة عن بعد، حتى مع استقرار أوضاعها الصحية قبل انتشار جائحة كورونا العام 2020، بيد أن العراق يعد من دول العالم الحديثة العهد بهذه التجربة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة كريم السيد، في حديث للصحيفة الرسمية إن “الوزارة عملت خلال الأشهر الماضية على تطوير التعليم الإلكتروني، لا سيما أن الدوام حالياً حضوري بنسبة 100 بالمئة، عاداً التعليم الإلكتروني، سَانَدَا ومكملاً له في جميع مدارس البلاد.

وأكد أنه” لا يوجد أي تعليق للتعليم الإلكتروني، وهو مستمر في أغلب المدارس من خلال الكروبات التعليمية الخاصة بكل مدرسة وكل مرحلة، كاشفاً عن أن هناك دمجاً لبعض التفاصيل الإلكترونية مثل الكروبات والواجبات والتلفزيون التربوي والمنصّات المرخصة من وزارة التربية “.

وذكر أن” عمل المنصات التربوية من أبرز الإنجازات التي حققت نجاحاً خلال الأعوام الماضية لاسيما خلال جائحة كورونا، مشيراً إلى أنه لدى الوزارة تشكيل إداري مختص هو (التعليم عن بعد) والمختص بمتابعة عمل المنصّات التعليمية بالتنسيق مع المختصين باعتبار أن تجربة التواصل مع الطلبة نجحت خلال المدة السابقة، وبالتالي تقدم المسوغات لاستمرار هذا النوع من التعليم إلى جانب نظيره الحضوري “.

زر الذهاب إلى الأعلى