محلي

النزاهة: غرفة عمليات الفرق الميدانية تضبط (١٢) معقباً في دوائر التسجيل العقاري

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة عن مباشرة غرفة عمليَّات الفرق الميدانيَّة التي يترأسها القاضي (حيدر حنون) أعمالها، مبينة أن أولى العمليَّات التي تم تنفيذها كانت في دوائر وزارة العدل.

دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن تفاصيل عمليَّات الضبط التي نُفِّذَت بموجب مذكرةٍ قضائيَّةٍ، أفادت في بيان صحفي “بتنفيذ غرفة عمليَّات مديريَّات ومكاتب تحقيق الهيئة في بغداد والمحافظات عدة عمليَّات ضبط في فروع مديريَّة التسجيل العقاري في العاصمة بغداد والمحافظات”.

وتابعت الدائرة أن تلك العمليَّات أسفرت عن ضبط (٨) معقبين في بغداد، و(٣) معقبين في كركوك، فضلاً عن معقب واحد في محافظة الأنبار.

وأضافت إنه تم تشخيص العديد من المخالفات فيما يخص عمل فروع مديريَّة التسجيل العقاري، والعديد من السلبيَّات التي تؤثر على سير العمل، إذ سيتم اتخاذ التدابير المناسبة بشأنها، فضلاً عن رصد حالات ابتزاز ورشى.

يشار إلى أن الهيئة أعلنت في العشرين من كانون الأول الماضي عن ضبطها عشرة مُتَّهمين مُتلبِّسين بتعقيب معاملات في عدد من دوائر الديوانية بدون سندٍ قانونيٍّ، من بين المضبوطين “كاتب عدل” مُتقاعد ومُوظَّف في دائرة الإصلاح.

زر الذهاب إلى الأعلى