منوعات

وزير التعليم يفتتح بوابة النصر بجامعة الأنبار

افتتح وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي، اليوم الخميس، بوابة النصر في جامعة الأنبار ومسرحها وملعبها الرياضي وعددا من أبنية كلياتها.

وذكرت الوزارة في بيان  أن “وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي، افتتح اليوم بوابة النصر في جامعة الأنبار ومسرحها وملعبها الرياضي وعددا من أبنية كلياتها، بحضور محافظ الأنبار علي فرحان الدليمي ورئيس الجامعة مشتاق طالب الندا وعدد من رؤساء الجامعات ومسؤولي المحافظة وشخصياتها”.

وأكد العبودي خلال فعاليات الافتتاح أن “وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ملتزمة باستكمال البنى التحتية والعمرانية للمؤسسات التعليمية بهدف تهيئة بيئة علمية ودراسية متطورة تتوفر فيها مستلزمات الجودة التي تقتضيها العملية التعليمية”، مشيرا الى أن “الوزارة تسير على وفق مسار مدروس لمواكبة احتياجات الجامعات ضمن سياقات التطوير والتأهيل الخاصة بالمختبرات والقاعات الدراسية والمرافق الجامعية الحيوية”.

وتابع البيان، أن “وزير التعليم استمع لدى تفقده أروقة الجامعة ومشاريعها إلى شرح قدمه رئيس الجامعة عن طبيعة المشاريع المنجزة والأخرى التي هي قيد الإنجاز والخطط المستقبلية واحتياجات جامعة الأنبار لاستيعاب الطلبة في كلياتها”، مبيناً أن “العبودي أكد أهمية تجسير التعاون الإيجابي بين الجامعة ومؤسسات الدولة بالصورة المثلى التي تدعم بيئة الخدمات العامة في المحافظات”.

وأشار الى أن “وزير التعليم تجول في كلية الإدارة والاقتصاد وملعب الجامعة مفتتحا عدداً من المشاريع التطويرية”، لافتاً الى أن “الوزير شدد على أهمية الاشتغال المتزامن بين التطوير العمراني ومواصلة البحث العلمي الذي يواكب حركة سوق العمل ويحقق متطلبات التنمية المستدامة”.

زر الذهاب إلى الأعلى