محلي

الانبار تعلن انجاز 90% من مشاريع اعادة اعمار وتأهيل المؤسسات الصحية

اعلن مدير قسم الصحة العامة في دائرة صحة محافظة الانبار محمد صباح الدليمي ، الثلاثاء، عن انجاز 90% من مشاريع اعادة اعمار وتأهيل البنى التحتية للمؤسسات الطبية بالتزامن مع دخول اجهزة طبية حديثة الى الخدمة للمرة الاولى في المحافظة.
وقال الدليمي في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “دائرة صحة الانبار وبالتنسيق مع الحكومة المحلية وبدعم من المنظمات الانسانية انجزت 90% من اعادة اعمار وتأهيل البنى التحتية للمؤسسات الطبية المتضررة جراء العمليات الارهابية في عمم مدن الانبار بالتزامن مع ادخال اجهزة طبية حديثة الى الخدمة، فضلا عن استحداث مستشفيات ومراكز طبية جديدة في المناطق التي تفتقر لوجود مؤسسات صحية “.
واضاف ان” اهم الاجهزة الطبية التي تم ادخالها الى الخدمة في معظم مستشفيات مدن الانبار جهازي الرنين والسونار فضلا عن افتتاح مستشفيات ومراكز طبية تعنى بالكشف المبكر عن امراض الاورام السرطانية واجهزة مختبرات تحليلية ادخلت الخدمة للمرة الأولى”.
وأوضح الدليمي، أن “مدن الانبار شهدت منذ عودة الاسر النازحة افتتاح العشرات من المستشفيات والمراكز الطبية المتضررة جراء العمليات الارهابية رغم قلة التخصيصات المالية المقدمة من الحكومة المركزية”، مؤكدا ان” الانبار شهدت قفزة نوعية في اعادة اعمار المؤسسات الصحية واستحداث بنايات جديدة لتضعها ضمن المحافظات الاولى في هذا المجال “.
يشار الى ان المؤسسات الصحية في الانبار تضررت بنسبة 80% جراء قيام عناصر التنظيم الاجرامي بعمليات تفجير طالت العديد من المستشفيات والمراكز الصحية ابان سيطرتهم على مساحات واسعة من مدن الانبار.

زر الذهاب إلى الأعلى