محلي

الموارد المائية: موجات سيول كبيرة ستتدفق علينا من إيران

اكدت وزارة الموارد المائية، السبت، ان موجة الامطار الثانية والسيول المتوقع وصولها من إيران ستخدمنا بحالتين , مشيرا الى ان العراق حصل على مليون ونصف متر مكعب.

وقال المتحدث باسم الوزارة علي راضي في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” , ان ” موجة الامطار الثانية التي تشهدها مناطق الوسط والجنوب خدمتنا في حالتين الأولى تلبية متطلبات الموسم الزراعي الشتوي في مناطق الوسط والجنوب فضلا على توجية قسم منها الى مناطق الاهوار التي عانت من شح كبير للمياه , اما الجانب الثاني جعل الضغط على المياه التقليدية اخف مما اعطانا مناورة للحفاظ على الحزين المائي ” .

وأضاف ان “فرقنا وكودرنا مستنفرين بالوقت الحالي من اجل استغلال كل قطر”، مشيرا الى انه “اعتبارا من ليلة السبت ويوم غد الاحد ستصلنا سيول كبيرة من الجمهورية الإسلامية، حيث سيتم استغلالها برفد مناطق الاهوار وشط العرب ” .

وأوضح راضي انه ” من المتوقع هطول الامطار خلال الأيام المقبلة في شمال العراق وجنوب تركيا ونحن على اتم الاستعداد لاستغلالها لتعزيز الخزين المائي في سدود دوكان والموصل وحديثة”، مؤكدا أنه “خلال موجة الامطار الأولى حصلنا على مليون ونصف متر مكعب اطلقنا منها نسبة 75%وتم خزن 25% ” .

زر الذهاب إلى الأعلى