محلي

موارد الانبار تؤكد الاستمرار باستخدام الخزين المائي لبحيرة الثرثار

اكد مدير دائرة الموارد المائية في قضاء الفلوجة بمحافظة الانبار رائد مظهر المحمدي ، الجمعة، عن استخدام الخزين المائي لبحيرة الثرثار دون حدوث اي تغيرات جوهرية جراء هطول الامطار الغزيرة التي شهدها مدن الانبار .
وقال الدليمي في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ، ان ” الموجات المائية المتدفقة الى البحيرات والوديان جراء الامطار الغزيرة التي شهدتها المحافظة لم تحدث اي زيادة في مناسيب نهر الفرات وما زلنا نستخدم الحزين المائي في بحيرة الثرثار شمالي مدينة الرمادي لمعالجة النقص الحاصل في الاطلاقات المائية القادمة من تركيا وسوريا والتي تناقصت بشكل كبير جراء التلاعب بحصص العراق المائية وان كميات مياه الامطار لم تحدث تغيرات جوهرية في ارتفاع مناسيب نهر الفرات “.
وأضاف ان “وزارة الموارد المائية مازالت تستخدم الخزين المائي في بحيرة الثرثار لتغذية نهر الفرات ايضا حيث شهدت المناطق التي يغديها النهر نقص كبير في الاطلاقات المائية الامر الذي دعا الوزارة المعنية الى الاستعانة بالمضخات المائية لمواجهة النقص الحاصل في الاطلاقات المائية وتوفير مياه لشرب للمحافظات الجنوبية”.
واشار الى ان “الاستمرار في استخدام المخزون المائي له عواقب وخيمة خلال الاعوام المقبلة في حال بقية هذه الاجراءات سارية المفعول.
يشار الى ان مناطق غربي الانبار شهدت ” قبل فترة قصيرة ” هطول امطار غزيرة ادت الى جرف 20 قنطرة صندوقية في ناحية البغدادي دون تسجيل اصابات بشرية “.

زر الذهاب إلى الأعلى