محلي

مجلس الخدمة: ليست لدينا حالياً أية تعيينات باستثناء العلوميين

أكد مجلس الخدمة الاتحادي، اليوم الأحد، أن المجلس ليست لديه حاليا أية تعيينات عدا تعيينات ذوي المهن الصحية الساندة .

وذكر بيان للمجلس “نهيب بأبنائنا الخريجين جميعا وخصوصا فئة حملة الشهادات العليا والأوائل والعلوميين بعدم الانجرار وراء محاولات الابتزاز من قبل أصحاب النفوس الضعيفة، والحذر كل الحذر ممن يبتز الخريجين بغية الحصول على منافع شخصية مقابل ادعاءات زائفة تتعلق بتعيينهم، أو من يحاول بث إشاعات حول الموضوع نفسه أو حول طريقة توزيع الأوائل وحملة الشهادات على الوزارات والهيئت والمحافظات”.

وأضاف أن “التعيينات تسير وفقا لإجراءات قانونية ومعايير نزيهة ورصينة وحرص المجلس على عدم إتاحة أي مجال للتلاعب بهذه المعايير”، مشيرا إلى أن “المجلس ليست لديه حاليا أية تعيينات عدا تعيينات ذوي المهن الصحية الساندة ، والبالغ عدد درجاتها 3791 ثلاثة آلاف درجة وظيفية”.

وتابع أن “المجلس أنجز كل خطواته وسيعلن نتائج المتقدمين إليها في الأيام القليلة المقبلة وعلى وفق نتائج الاختبار الذي خضعوا له في الجامعات العراقية ومعلومات الاستمارة الإلكترونية”.

وأشار إلى أنه “تعيينات حملة الشهادات العليا والأوائل فلم يطلق المجلس الاستمارة الخاصة بهذه التعيينات لغاية اللحظة، وذلك لعدم إكمال استحداث الدرجات الخاصة بهم من قبل وزارة المالية وسيتم المباشرة بهذه الإجراءات حال اكتمال استحداث الدرجات من هذه الوزارة”.

ولفت إلى أن “المجلس سيسلك المجلس الطريق القانوني لمقاضاة كل من يحاول ابتزاز أبنائنا الخريجين، أو يساهم ببث إشاعات حول آلية التعيينات لا أساس لها من الصحة”.

وأكد المجلس، وفقا للبيان، “التزامه بالسياقات القانونية والمعايير المهنية وشفافية إجراءاته ولن يسمح بالمساومة عليها، لذلك وجدنا أن نبعث برسالة اطمئنان لأبنائنا الخريجين، وهي رسالة واجبة على المجلس ولتقرّ أعين عوائلهم بهم”.

وبين أن “الفيصل في كل التعيينات هو القانون والاستحقاق وفقا لمعياري المهنية والكفاءة حصراً، آملين عدم الانصياع لأية محاولة استغلال أو ابتزاز”، داعيا “الجميع للإسراع بالإبلاغ عن أية محاولة مشبوهة، كي يتم اتخاذ الإجراء المناسب بشأنها”.

زر الذهاب إلى الأعلى