محلي

الانبار تباشر بانشاء قناطر صندوقية كإجراء احترازي لدرء اخطار الفيضانات والسيول

أعلن مدير دائرة بلدية جبة بمحافظة الانبار قطري العبيدي ، الإثنين أن الحكومة المحلية اتخذت حزمة من الاجراءات الوقائية لمواجهة سيول وفيضانات متوقعة على المناطق الغربية، مشيرة الى المباشرة بانشاء 27 قنطرة.
وقال العبيدي  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم”  إن “حكومة ناحية البغدادية بقضاء هيت غربي الانبار، طالبت محافظ الانبار علي فرحان الدليمي لدعمها في الية انشاء 27 قنطرة صندوقية جديدة على الوديان والبحيرات الرابطة بين ناحية البغدادي وقضاء حديثة غربي الانبار، بعد تعرض القناطر التي انشئت قديما لأضرار كبيرة تمت معالجتها بشكل مؤقت جراء السيول التي شهدتها الناحية قبل يومين وتسببت بتدمير 20 قنطرة صندوقية ادت الى محاصرة 4 قرى جراء قطع الطرق الرئيسية والفرعية “.
واضاف ان” هذه الاجراءات من شأنها درء خطر الفيضانات والسيول على مناطق الناحية التي تتعرض لسيول جارفة تؤدي الى تدمير عدد من الجسور والقناطر الصندوقية كون ان تلك القناطر انشأت قبل 30 عام تقريبا ما يتطلب انشاء قناطر جديدة لمواجهة خطر الفيضانات والسيول للحفاظ على سلامة سكان تلك المناطق من الغرق وتعرض حياتهم للخطر”.
وأوضح العبيدي، أن “عصابات داعش الاجرامية قامت ابان سيطرتها على معظم مدن المحافظة بعمليات تخريبية استهدفت الجسور والسدود وقناطر الصندوقية “.

زر الذهاب إلى الأعلى