محلي

وزير التجارة يحدد ساعات دوام الوكلاء ويحذر من غيابهم عن وكالاتهم

حدد وزير التجارة، اثير الغريري، اليوم الأحد، ساعات دوام الوكلاء، محذرا من غيابهم عن وكالاتهم.

وقال الوزير، في بيان ، إن “الوزارة حددت ساعات دوام العمل للوكلاء من التاسعة صباحاً وحتى الخامسة عصراً تتخللها ساعتين لوجبة الغذاء لغرض تجهيز مفردات المواد الغذائية للمواطنين بشكل عاجل جداً”.

ووجه الغريري، بـ”فتح وكالات مواد الغذائية في عموم العراق من ساعات مبكرة حتى الخامسة عصراً من كل يوم بغرض استلام المواطنين الكميات المخصصة من مفردات البطاقة التموينية”.

كما وجه، دائرة الرقابة التجارية والمالية في وزارة التجارة “لمتابعة وتدقيق في وكلاء مواد الغذائية وانتظام وجودهم في وكالاتهم”، محذرا من ان “وزارة التجارة لن تتهاون في موضوع وجود الوكلاء في وكلاتهم. خلال ساعات النهار و ضرورة تجهيز المواطنين بالمفردات التي يتم استلامها من مخازن وزارة التجارة”.

وحذر الغريري، من “غلق الوكالات ومراجعة المواطنين دون ان يحصلوا على المواد المخصصة لهم من البطاقة التموينية”، مؤكدا بان “الاجراءات القانونية ستتخذ بحق المخالفين من الوكلاء الذين لم يباشرو ا في ساعات النهار لغرض تجهيز المواطنين بمفردات البطاقة التموينية”.

وشدد على ان “الفرق الرقابية لوزارة التجارة ستقوم بجولات تدقيقية و تفتيشية لمعرفة الوكلاء الذين لم يفتحوا وكالتهم اثناء ساعات النهار او لم يسلموا المواطنين استحقاقاتهم من البطاقة التموينية وان إجراءات ستتخذ بحق المخالفين اهمها استبدال الوكلاء الذين لم يباشروا بتجهيز حصة المواطنين من البطاقة التموينية”.

زر الذهاب إلى الأعلى