سياسية

وزير الخارجية: العمل مستمر لإجلاء العراقييّن من نار القتال

أعلنت وزارة الخارجية، أن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، يجري إتصالات مكثفة حول الوضع الخطير في السودان، ويُؤكَّد أنَّ العمل مستمر لإجلاء العراقييّن من نار القتال.

وذكرت الوزارة في بيان أن “فؤاد حسين نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة، أجرى إتصالاً هاتفيّاً مع الأمير فيصل بن فرحان آل سعود وزير خارجيَّة المملكة العربيَّة السعوديَّة، والشيخ عبدالله بن زايد وزير خارجيَّة دولة الإمارات العربيَّة المُتحدة، كلٌ على حده”.

وبينت أن “الإتصال بحث الوضع في السودان والقتال بين طرفي النزاع، وتأثيره على الوضع الداخليّ السودانيّ بخاصَّة في الخرطوم، حيث أشاد وزير الخارجية بالدور الذي تضطلع به الدولتان الشقيقتان مع دول أخرى في محاولة دفع طرفي النزاع إلى وقف إطلاق النار و البدء بالحوار”.

وأكد وزير الخارجية وفقاً للبيان، أنَّ “استمرار القتال في بعض المناطق في السودان قد يؤدي إلى توسيع رقعة الصراع إلى عموم الداخل السودانيّ، عادَّاً أنَّ من الواجب العمل على وقف هذا الصراع الدمويّ”، مُعرباً عن “دعم العراق للمُبادرات التي تقوم بها الحكومتين من أجل إيجاد سُبُل إنهاء هذه الأزمة الأمنيَّة والعسكريَّة الخطيرة”.

وقدمه حسين شكره إلى “الوزيرين للمُساعدات التي تم تقديمها من قبل حكومتيهما إلى مجموعة من المواطنين العراقييّن في السودان وإجلائهم منها”.

زر الذهاب إلى الأعلى