محلي

توجيه بإجراء تغييرات “كبيرة” في هيئة النزاهة

وجه رئيس هيئة النزاهة حيدر حنون، الثلاثاء، بإجراء تغييرات كبيرة في مكاتب هيئته في بغداد والمحافظات بهدف “إصلاح منظومة مكافحة الفساد من الداخل”.

ونقلت الهيئة في بيان عن حنون قوله خلال زيارته مكتب تحقيق النزاهة في محافظة صلاح الدين، إن “مكافحة آفة الفساد واستئصال شأفتها من جسد الدولة ومُؤَسَّسَاتها يحتاج تضافر جميع الجهود، سواء من السلطات الثلاث التشريعيَّة والتنفيذيَّة والقضائيَّة، وكذا الأجهزة الرقابيَّة التي أكدت قوانينها النافذة أنها تساهم في مكافحة الفساد وليست الجهات الوحيدة التي تقع على عاتقها تلك المهمة، حاثاً منتسبي مكتب تحقيق الهيئة في المحافظة إلى تكثيف جهودهم وزيادة وتيرة عمليات ضبط الفاسدين بالجرم المشهود”.

وشدد على “أهمية الموضوعية في عمل الهيئة، والنأي بنفسها عن جميع السجالات والمهاترات السياسية، وعدم الخوض فيها والالتزام بالمهنية العالية، والابتعاد عن الانتماءات والولاءات السياسية والأهواء الحزبية، إذ إن العمل الرقابي يحضر تلك الميول والانتماءات في ساحة عمله”.

وأمر بـ”إجراء تغييرات كبيرة في مديريات ومكاتب تحقيق الهيئة في بغداد والمحافظات؛ لإصلاح منظومة مكافحة الفساد من الداخل، عبر اختيار قيادات كفوءة ومخلصة ونزيهة تضطلع بهذه المهمة الوطنية النبيلة”.

وقال إن مَهَمَّته مَهَمَّةٌ” وَطَنِيَّةٌ وَمُقَدَّسَةٌ، تتمثل بمحاربة الفساد من أقصى شمال العراق إلى جنوبه”، وإنه “سيعمل مع القضاء والحكومة فِي جَبْهَةٍ وَاحِدَةٍ ضمن المعركة المصيرية في مواجهة الفساد ومناجزة مرتكبيه”.

وأشار إلى أن “ذلك يتطلب العمل على إصلاح المُؤَسَّسة التي تضطلع بهذه المَهَمَّة، وهي أولى مهماته؛ لأنَّ إصلاحها هو أساس محاربة آفة الفساد المدمرة”.

وتابع أنه “يسعى مع الشركاء في مؤسسات الدولة المختلفة إلى الحفاظ على هيبة البلد وكرامة المواطن، وعدم السماح للثلة الفاسدة بالعبث بمقدرات البلد، آملاً أن يوفق في مهمته التي ينعكس النجاح فيها في تقديم الخدمات للمواطنين، وضمان حياةٍ كريمةٍ لهم، وتوفير فرص عمل، وفتح آفاق التنمية والاستثمار”.

زر الذهاب إلى الأعلى