محلي

تقنية تستخدم لأول مرة في العراق لتقليل الضائعات المالية

أعلنت خلية الإعلام الحكومي، اليوم الأربعاء، استخدام وزارة الموارد المائية ولأول مرة في البلاد، تقنية اللحاف الخرساني بتبطين المشروعات الأروائية.

وأشارت الخلية في بيان إلى “استمرار الأعمال من قبل ملاكات الهيئة العامة لصيانة مشاريع الري /دائرة مشروع تبطين شط الدغارة في محافظة الديوانية، حيث تضمن العمل تنفيذ الإملائيات الترابية والمعالجة بالجلمود وصولاً إلى المقطع التصميمي، ومن ثم تجهيز اللحاف والحقن بواسطة الكونكريت، إذ بلغت المسافة المنجزة اكثر من 300 م.ط ولحد تاريخ اليوم، من أصل المسافة الكلية البالغة 1كم ضمن هذه المرحلة، باستخدام الآليات التخصصية التابعة للهيئة في المحافظة، مع تنفيذ أعمال رصف الحجر في بداية المشروع”.

وفي السياق ذاته، أوضح البيان أن “العمل في محافظة واسط مستمر بتنفيذ أعمال تبطين جدول الدجيلة بتقنية اللحاف الخرساني، حيث بلغت نسب الإنجاز في المشروع مراحل متقدمة”.

وتابع أن “هذه طريقة العمل تعد من الطرق الحديثة في تبطين المشروعات الإروائية فهي تقنية تُنفذ من دون قطع المياه عن المستفيدين وتستخدم للمرة الأولى في البلاد ؛ من أجل تقليل الضائعات المائية والحد من التجاوزات وتأمين إيصال الحصص المائية كاملة إلى المستفيدين”.

زر الذهاب إلى الأعلى