محلي

مجلس الخدمة يكمل نظام تحديد العناوين الوظيفية للطلبة الاوائل وحملة الشهادات العليا

أعلن مجلس الخدمة، اليوم الأربعاء، إكمال نظام تحديد العناوين الوظيفية للطلبة الأوائل وحملة الشهادات العليا.

وذكر بيان للمجلس أنه “حرصاً من المجلس على التعجيل في إطلاق استمارة تعيين حملة الشهادات العليا والأوائل، وإسهاماً منه في مساعدة وزارة المالية بأداء المهام المختصة بها قانوناً، لا سيما من حيث استحداث الدرجات وتحديد العناوين الوظيفية، قام المجلس ببناء نظام إلكتروني متخصص يحتوي على قاعدة بيانات متكاملة للمشمولين بقانوني رقم 59 و 67. لسنة 2017”.

وأضاف أن “قاعدة البيانات هذه تحتوي على أسماء المشمولين بالقانونين المذكورين، بعد إجراء التحديث على بياناتهم من قبل وزارة التعليم العالي، وإجراء التقاطع الوظيفي لهم من قبل ديوان الرقابة المالية، وحسب تعليمات لجنة الأمر الديواني 35 لسنة 2022”.

وأشار إلى أن “هذا النظام سَيُسَهِّلُ على وزارة المالية/ دائرة الموازنة تحديد الأسماء بحسب الكلية والقسم، الأمر الذي من شأنه توفير الجهد والوقت في إنجاز مهمة منح العنوان الوظيفي المناسب للتحصيل الدراسي والتخصص العلمي للقسم والكلية”.

وتابع أن “المجلس بانتظار ممثل من وزارة المالية لغرض استلام معلومات الدخول للنظام كي تستطيع دائرة الموازنة من أداء التزاماتها تجاه هذه الشريحة المهمة من الخريجين، وحتى يستطيع حينها المجلس من أداء مهمته المتمثلة بالإعلان عن فتح باب التعيين للأحبة الشباب الخريجين”.

وأكد على أن “المجلس حريص كل الحرص على أداء المهام المناطة به قانوناً ضمن التوقيتات الحاكمة دون أي تأخير، وفي الوقت نفسه هو مهتم بتقديم المساعدة لشركائه من الوزارات والمؤسسات بغية تمكينهم من أداء مهامهم عبر الأنظمة أو الواجهات التي يوفرها لهم، والتي هي تعمل بكل شفافية وسهولة، منطلقاً في ذلك من شعاره المرفوع (المجلس إرادة دولة وإنفاذ للقانون)”.

زر الذهاب إلى الأعلى