محلي

موارد الانبار تبين تفاصيل خطتها الشتوية ومكافحة الجفاف

أعلن مدير دائرة موارد قضاء الفلوجة رائد مظهر المحمدي، الثلاثاء، البدء بالخطة الشتوية وفق اجراءات صارمة تحد من هدر المياه وتأمين الحصص المائية للمجمعات السكنية.

وقال المحمدي في حديث  صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “وزارة الموارد المائية نظمت اجتماعا في مدينة الفلوجة بحضور مدراء الدوائر الزراعية في الانبار من اجل اطلاعهم على الخطة الزراعية الشتوية وكيفية توزيع الحصص المائية للمزارعين وتأمين المياه للمجمعات السكنية لمجابهة شحة المياه التي يشهدها البلد “.

واضاف، ان “الخطة تختلف عن سابقاتها من حيث الترشيد في استهلاك المياه المخصصة للسقي ومنع التجاوزات على الحصص المقررة وايقاف ضخ المياه لجميع المزارعين ليوم الجمعة من كل اسبوع”.

وبين أن “التعليمات الصادرة من وزارة الموارد المائية تعطي الاولوية للمساحات المستغلة الصالحة للزراعة لشمولها بالحصص المائية واهمال الاراضي غير المستصلحة وعدم شمولها كون ان عملية تخصيص حصة مائية لتلك الراضي يعد هدرا للمياه”.

وأشار الى أن “المحافظة تعاني ازمة مياه في ظل استخدام الخزين المائي لبحيرة الثرثار للسنة الرابعة على التوالي وسط تخوف الوزارة المعنية من عدم قدرتها على توفير المياه الصالحة للشرب في موسم الصيف المقبل في حال بقي الامر على ما هو عليه الان “.

زر الذهاب إلى الأعلى