محلي

تصريح للتربية قبيل بدء السنة الدراسية الجديدة: ستكون مختلفة

أكدت وزارة التربية، اليوم الثلاثاء، أن السنة الدراسية الجديدة المؤمل انطلاقها غداً الأربعاء، ستكون حضورية مميزة ومختلفة عن السنوات السابقة.

وقال مدير عام تربية الكرخ الثانية، قيس الكلابي، في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم”، إن “وزارة التربية وجهت في وقت مبكر بالاهتمام بالعام الدراسي الجديد، على أن يكون عاماً مميزاً ويختلف عن السنوات السابقة باعتبار أن السنوات السابقة كان التعليم إلكترونياً أو جزئياً بسبب جائحة كورونا”.

وأضاف الكلابي، أن “وزارة التربية سعت إلى عدم تضييع السنوات الدراسية على الطلبة، ولذلك عمدت إلى التعليم الإلكتروني خلال فترة كورونا”، مؤكداً أنه “بعد استقرار الوضع الصحي سيكون الدوام حضورياً بنسبة 100‎%‎ خلال العام الدراسي الحالي “.

وتابع، أن “الوزارة وجهت بالاستفادة من تجارب السنتين الماضيتين في قضية التعليم عن بعد (التعليم الإلكتروني)، وسيتم توظيفها بشكل تطوعي والاستفادة الخبرات خلال العام الدراسي الحالي”.

وأكمل، أن “وزارة التربية تعمل على تهيئة كافة المستلزمات التي تحتاجها المدارس ويحتاجها الطالب من توفير الكتب وغيرها من الاحتياجات”، مؤكداً أنه “حتى الآن لم يتم تجهيز المدارس بنسبة 100‎%‎، ولكن التجهيز سيكون كاملاً خلال الأيام القادمة”.

زر الذهاب إلى الأعلى