محلي

الزراعة تفصل آليات التعاون مع الصناعة لتوفير المكائن ومنظمات الري

أكدت وزارة الزراعة، اليوم الخميس، وجود تعاون وتنسيق مع وزارة الصناعة لتوفير المستلزمات المطلوبة، وفيما أشارت إلى تلقيها عروضاً من الأخيرة للحصول على بعض المكائن والمستلزمات، استعرضت التعاون الحكومي معها استناداً لتوجيهات مجلس الوزراء.
وقال المتحدث باسم الوزارة هادي الياسري، للوكالة الرسمية، إن “هناك إجراءات حكومية على مستوى قرارات مجلس الوزراء تخول الوزارات وتدعوها إلى التعامل فيما بينها بما يخص إجراء العقود الحكومية ووزارة الزراعة تستفيد من هذا الموضوع بشراء منظومات الري الحديثة والأسمدة والمبيدات واللقاحات والأدوية البيطرية”.
وأضاف الياسري، أن “وزارة الزراعة تتواصل مع وزارة الصناعة وتتعاقد على شراء تلك المواد إن توفرت لديها وإن لم تتوفر يتم الذهاب للقطاع الخاص”.
وتابع أن “من بين الأمثلة على التعاون مع الصناعة التعاقد على شراء الأسمدة من مصنع الأسمدة الجنوبية المتمثلة بسمادي الداب واليوريا وشراء كل الكميات المنتجة من قبل وزارة الصناعة، وغيرها من المستلزمات”.
ولفت إلى أن “هناك عروضاً تقدم من وزارة الصناعة فيما يتعلق بالمكننة الحديثة ومكائن الضخ وأنابيب منظومات الماء وغيرها وإذا ما طابقت مواصفات العقود المطلوبة من وزارة الزراعة ستبادر لشرائها تطبيقاً لقرارات مجلس الوزراء وتعزيزاً للتعاون بين الوزارات ودعما للمنتج الوطني والعملية الزراعية”.

زر الذهاب إلى الأعلى