سياسية

بينها تعيينات الأوائل.. برلماني يكشف اهم محاور استضافة وزير التعليم

كشفت لجنة التعليم العالي النيابية، الاثنين، عن اهم ملفات استضافة وزير المالية ووزير التعليم العالي ورئيس مجلس الخدمة الاتحادي يوم الأربعاء المقبل، فيما اكدت ان تعيين الأوائل من خريجي الكليات على ملاك التعليم من اهم ملفات الاستضافة.

وقال عضو اللجنة حيدر محمد في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ، إن “وزارة التعليم طالبت وبكتب رسمية حاجتها لجميع الأوائل من خريجي الجامعات بضرورة تعينهم على ملاك الوزارة”، مشيرا الى ان “المادة 67 من قانون وزارة التعليم تنص على توزيع الخريجين على الوزارات في حال اعتذرت الوزارة على العكس من الوضع الحالي الذي تحتاجهم به الوزارة”.

وتابع، ان “لجنة التعليم النيابية مهتمة بشكل كبير في انصاف الطلبة الأوائل واستحقاقهم في التثبيت على ملاك وزارة التعليم العالي”، لافتا الى ان “اللجنة ستناقش أيضا ملف عدم وجود (الكود) لبعض الخريجين في مجلس الخدمة”.

ولفت الى ان “بعض الخريجين قد تعرضوا للظلم من خلال تعينهم في وزارة بعيدة عن الاختصاص الذي درسوه في الجامعات”، مضيفا ان “اللجنة النيابية عازمة على انصافهم خلال جلسة البرلمان التي ستتم فيها الاستضافة للجهات المعينة الثلاث”.

وبين محمد، ان “الملف الأخر الذي سيتم مناقشته هو أجور ومحاضري وزارة التعليم بعد 2/10/2019 الذين لم يتم تثبيتهم بالرغم من قلة اعدادهم”.

وكانت لجنة التعليم العالي النيابية قد أعلنت في وقت سابق عن استضافة وزير التعليم العالمي والبحث العلمي نعيم العبودي، و وزير المالية طيف سامي، ورئيس مجلس الخدمة الاتحادي محمود التميمي يوم الأربعاء المقبل في البرلمان لبحث عدة ملفات ابرزها التعيينات الجديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى