محلي

الخطوط الجوية العراقية تشكل لجنة لمراجعة كافة العقود التي ابرمتها إدارتها السابقة

اعلنت الخطوط الجوية العراقية، تشكيل لجنة مركزية لمراجعة كافة العقود التي ابرمتها إدارتها السابقة والذي كان سبباً في تراجع مستوى الأداء.

وقالت الخطوط الجوية في بيان صحفي، انه “استنادا لتوجيهات وزير النقل ناصر حسين بندر الشبلي أعلن مدير عام الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية كريم كاظم حسين تشكيل لجنة مركزية في الشركة لمراجعة كافة العقود التي أبرمتها الإدارة السابقة مع مجموعة من الخبراء لوجود مؤشراتٍ واضحة على هدر في المال العام”.

وقال حسين بحسب البيان، أن “أولى القرارات التي تم إتخاذها إنهاء خدمات الكابتن جورج كمال الذي عينته الإدارة السابقة كمدير تنفيذي للشركة وأتضح بالدليل القاطع أنه يتقاضى مبالغ مالية عالية لاتتلائم مع مايقدم من خدمات للشركة ، وعند إكمال تدقيق العقود أثبتت المراجعة أن هؤلاء الخبراء يتقاضون ما مقداره أربعة ملايين دولار سنوياً من دون تقديم فائدة للخطوط الجوية العراقية وسيتم إتخاذ القرار المناسب الذي يضمن مصلحة الشركة وإستبدالهم بكفاءات عراقية”.

وتابع أن “هذا الملف كان واحداً من أهم الأسباب التي أدت الى تراجع مستوى الشركة خلال الفترة الماضية مؤكداً في ذات الوقت على إستمرار جهود الإدارة الجديدة للمضي بالخطوات الإصلاحية التي من خلالها تتم إعادة هذه الشركة العريقة الى سابق عهدها المشرق”.

زر الذهاب إلى الأعلى