محلي

الاعلام الرقمي يدعو “الشخصيات المهمة” في العراق لتفعيل خاصية للحد من هجمات التجسس

دعا مركز الإعلام الرقمي DMC، اليوم الأحد، الشخصيات الحكومية والمهمة في العراق لتفعيل ميزة “ نمط المنع” او “Lockdown Mode” في هواتف الايفون التي يستخدمونها للحد من هجمات التجسس والابتزاز التي قد يتعرضون لها.

وذكر المركز في بيان، ان “هذه الميزة الجديدة التي أعلنت عنها شركة ابل جاءت مع التحديث الأخير لأنظمتها iOS 16 والتي تضيف طبقة أمان جديدة تسهم في الحد من الهجمات السيبرانية ومنع الوصول للعديد من المعلومات الخاصة بالجهاز”.

وأضاف، أنه “بحسب شركة ابل فان تفعيل هذه الميزة ستكون مهمة لعدد قليل من الأشخاص الذين من المرجح استهدافهم بتهديدات رقمية معقدة أو هجمات الكترونية تستخدم تقنيات متطورة، وهي ميزة لا يُفضل استخدامها للأفراد العاديين لأنه ستحد من استخدام العديد من الميزات التي تتمتع بها أجهزة ايفون”.

وأشار إلى، أنه “في حال تفعيل ميزة “ نمط المنع ” فان الكثير من التطبيقات والمواقع سيجري تحديد استخدامها بدرجة عالية، حيث يتم حظر مرفقات الرسائل، كما سيجري حظر بعض التقنيات المعقدة الخاصة بتصفح المواقع الالكترونية مما يؤدي الى بطء تصفح بعضها او عدم عرض الخطوط والصور، ولن يكون بمقدور المستخدمين استخدام الـUSB للاتصال بأي ملحق او جهاز كومبيوتر أخر”.

وتابع، انه “يمكن تفعيل هذه الميزة عبر الذهاب إلى “إعدادات الجهاز” ومن ثم الذهاب إلى خيار “الخصوصية والأمان” وهناك يتم تفعيل “ نمط المنع” ومن ثم إعادة تشغيل الجهاز”.

زر الذهاب إلى الأعلى