محلي

الكهرباء والنفط تعلنان نجاح الخطية الخدمية لتأمين الطاقة للزيارة الأربعينية

أعلنت مؤسسات تابعة لعدة وزارات، اليوم السبت، عن نجاح خطتها في الزيارة الأربعينية.

وفي هذا الصدد أعلنت وزارة الكهرباء، اليوم السبت، نجاح خطتها الخدمية الكاملة لتأمين استمرار الطاقة الكهربائية خلال أيام الزيارة الأربعينية.

وذكر بيان للوزارة، أنه “استناداً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، بتجهيز محافظتي كربلاء المقدسة والنجف الأشرف بكامل الطاقة، وبإشراف مباشر من وزير الكهرباء المهندس عادل كريم ، تعلن الوزارة نجاح خطتها الكاملة لتأمين الطاقة الكهربائية للزائرين”.

وأوضح البيان أن “ملاكات الوزارة عملت جاهدةً لتحقيق التجهيز الكامل لمحافظتي كربلاء المقدسة والنجف الأشرف بالطاقة الكهربائية على مدار 24 ساعة، وتأمين الإنارة الليلية على طرق الزائرين والمواكب الحسينية في جميع المحافظات الجنوبية والفرات الأوسط باتجاه المراقد المقدسة، وإيجاد مصادر تغذيةٍ بديلةٍ للحالات الطارئة، وتوفير معدات الشبكة وتوفير الوقود للمولدات الساندة تحسباً لأي طارئ”.

وأشار إلى أن “هنالك تنسيقاً عالياً مع القطعات الأمنية والعسكرية لحماية الخطوط الناقلة للكهرباء وتحديد مساراتها الحيوية، إضافة إلى استنفار كامل ملاكات الصيانة والمرابطات المشتملة على الرافعات والعجلات التخصصية والحقلية التي تولت تقديم الخدمات على مدار اليوم”.

وأكد البيان أن “التوجيهات حرصت على المشاركة بالجهد الآلي وتوفير العجلات لنقل الزائرين من والى مناطق سكناهم، وعملت أيضاً على تجهيز جميع المحافظات بالطاقة الكهربائية على مدار 24 ساعة يومياً خلال الأيام الماضية”.

ولفت إلى أن “الجهود لا تزال متواصلة لاستمرارية التجهيز وتقليل ساعات القطع للحدود الدنيا، نهوضاً بواجباتنا ومسؤوليتنا في تطوير جودة خدماتنا”.

بدوره، أعلن وزير النفط إحسان عبد الجبار، اليوم السبت، عن نجاح الخطة الوقودية الخاصة بالزيارة الأربعينية.

وقال عبد الجبار في بيان، إنه “تم نجاح الخطة الوقودية الخاصة بالزيارة الأربعينية”،  مشيداً بـ”أداء العاملين والمسؤولين في الشركات والتشكيلات النفطية كافة ، وخصوصاً غرفة عمليات الوزارة في بغداد وكربلاء”.

من جانبه قال وكيل الوزارة لشؤون التصفية والتوزيع حامد يونس: إن “الوزارة قد نجحت في توفير وتعزيز الخزين الجيد لمستودعات الفرات الأوسط من أنواع الوقود، وخصوصاً الكاز والبنزين والنفط الأبيض والغاز السائل ، فضلاً  عن عمل محطات تعبئة الوقود الحكومية ، والحوضيات الناقلة على مدار الساعة”.

وأضاف يونس أن “الشركات النفطية في المحافظات الجنوبية والوسطى والشمالية ، قد أسهمت بفعالية في تسخير كافة امكانياتها من مركبات لنقل الزائرين من والى كربلاء المقدسة ، إضافة الى توفير الخدمات الضرورية من الأغذية والمياه وغير ذلك”.

وأشار الى “أهمية المتابعة الميدانية للمسؤولين في الوزارة للمحافظات الجنوبية والوسطى ولطرق سير الزائرين ، والإشراف والمتابعة المباشرة لغرفة العمليات في كربلاء المقدسة ، وتفقدهم لطبيعة الخدمات المقدمة للزائرين وللقطاعات الخدمية”.

زر الذهاب إلى الأعلى