محلي

نائب: لجنة سلّم الرواتب الحكومية لم تصل الى نتائج نهائية

كشف عضو لجنة الخدمات النيابية، ثائر الشويلي، عن عدم توصل اللجنة المعنية بتوحيد سلم الرواتب الى نتائج نهائية، مشيرا الى انها تعمل على معالجة الرواتب الأدنى في الوزارات والدوائر ومؤسسات الدولة.

وقال الشويلي  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “سلم رواتب الموظفين حاليا في ملعب رئاسة الوزراء، بعد انهاء المسودة ورفع التوصيات إلى رئيس الوزراء من قبل وزارة التخطيط ووزارة المالية والأمانة العامة لمجلس الوزراء”، مبينا ان “البرلمان ينتظر قراراً من رئاسة الوزراء بهذا الشأن”.

واضاف، ان “اقرار سلم الموظفين يتضمن تبعات مالية، ولكن العدالة الاجتماعية مفصل مهم لديمومة العملية السياسية والاستقرار الأمني والاقتصادي والاجتماعي”، لافتا الى ان “هناك لجنة مشكلة في مكتب رئيس مجلس الوزراء تعمل على إعداد سلم موحد لرواتب موظفي الدولة، إلا إنها تحتاج إلى وقت أكثر”.

واوضح الشويلي، ان “اللجنة المعنية لم تصل إلى نتائج نهائية لتعديل وتوحيد سلم رواتب الموظفين، وهي تعمل على معالجة الرواتب الأدنى في الوزارات والدوائر ومؤسسات الدولة”.

واشار الى ان “اللجنة تواجه مشكلة في تمويل الفروقات من أجل تعديل وتوحيد سلم رواتب موظفي الدولة، ولم تستطع بسبب العجز الموجود في قانون الموازنة البالغ 64 تريليون دينار”.

زر الذهاب إلى الأعلى