منوعات

سوشيال ميديا ما بعد الوفاة.. تطبيق جديد لتخزين الرسائل والوصايا

تفاعل مستخدمون على مواقع التواصل الاجتماعي مع تطبيق جديد يتيح “ترتيب الوضع تحضيرًا لهذه اللحظة التي تصل في وقت غير متوقع”، كما جاء في تقرير نشرته فرانس برس.

ويسمح التطبيق لأب يتمتع بصحة جيدة مثلًا، بتسجيل رسائل تهنئة يمكن لأبنائه الاستماع إليها بعد سنوات عند تخرجهم، في حال فارق الحياة قبل بلوغ هذه اللحظة، كما ورد في مقطع فيديو ترويجي.

ويحتفظ تطبيق “باست بوست” بالفيديو على شكل “إن إف تي”، وهي شهادة توثيق لأصالة وثائق رقمية (صور أو نصوص أو مقطوعات موسيقية) لا يمكن نسخها أو تغييرها.

وتُسجل “ان اف تي” على سلسلة الكتل “blockchain”، وهي تقنية تُستخدم خصوصًا في تشفير العملات الرقمية مثل البتكوين.

والـNFT، أو رمز Non-Fungible، هو أصل رقمي فريد يمثل ملكية أو إثبات أصالة عنصر أو جزء معين من المحتوى، مثل قطعة فنية أو موسيقى أو فيديو أو حتى تغريدات. على عكس العملات المشفرة أو الرموز التقليدية القابلة للاستبدال، فإن كل NFT فريد وله مجموعة سماته وخصائصه الخاصة، ولا يمكن استبداله بـ NFT آخر بنفس القيمة. هذا التفرد والندرة يجعل من NFTs قيمة، وعادة ما يتم شراؤها وبيعها وتداولها في أسواق blockchain.

يضمن استخدام تقنية blockchain أن ملكية NFT شفافة وآمنة ويمكن التحقق منها، مما يجعلها خيارًا جذابًا للفنانين والموسيقيين ومنشئي المحتوى الذين يتطلعون إلى تحقيق الدخل من إبداعاتهم الرقمية.

وفي مقابل 19 دولارًا سنويًا، يندرج التطبيق في سياق حلول لمرحلة “ما بعد الحياة”.

ويتيح التطبيق تسجيل توجيهات مسبقة، بينها تفضيلات الرعاية أو تنظيم الجنازة. ويمكن للمستخدم أيضًا ترك تعليمات بشأن إدارة أصوله المصرفية أو حساباته على الشبكات الاجتماعية.

ويوضح مصمم التطبيق أن “باست بوست” لا يمكن أن يحل محل الوصية الحقيقية، بموجب القوانين التي تفرض أن تكون هذه الوصية مكتوبة ومصادقًا عليها رسميًا.

ويشدد على أن المستند الذي ينشئه التطبيق “ليست له قيمة قانونية، لكنّ قيمته الرمزية مهمة للغاية”.

زر الذهاب إلى الأعلى