منوعات

إيلون ماسك يهدّد موظفيه بالطرد

هدّد الرئيس التنفيذي لشركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية، إيلون ماسك موظفي الشركة بالطرد إذا رفضوا قرار العمل من المكتب لمدة 40 ساعة على الأقل أسبوعيًّا.
وفي نقاش عبر “تويتر”، انكشفت الرسالة التي أرسلها ماسك إلى موظفيه بشأن هذا القرار في 31 أيار 2022.

واعتبر ماسك أن “هذا أقل مما نطلبه من عمال المصانع”.

ولم يكتف ماسك بهذا القدر، بل حدد أنه يجب على المديرين التنفيذيين في تسلا العودة إلى المكتب الرئيسي وليس إلى مكتب فرعي بعيد لا علاقة له بواجبات الوظيفة.

وبحسب “بلومبرغ” هذه ليست المرّة الأولى التي يظهر فيها ماسك معاملته القاسية للموظفين.

يذكر أن ماسك اشترى الشهر الماضي موقع “تويتر” مقابل 44 مليار دولار أميركي، إلا أن الصفقة على ما يبدو تواجه صعوبات في ظل عدم حسمها بشكل نهائي حتى الآن.

إذ كشفت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية أنها طلبت منه تقديم إيضاحات حول أسباب تأخره في الإبلاغ عن شرائه ملايين الأسهم في “تويتر”، في أحدث الأسئلة المتعلقة بمحاولته المضطربة لشراء المنصة.

وأصبح ماسك مساهمًا رئيسيًّا في “تويتر” بعد شرائه 73.5 مليون سهم أوائل أبريل، وبعد نحو أسبوعين تقدم بعرض للاستحواذ على المنصة.
Deutsche Bank raided by authorities over ESG ‘greenwashing’ claims: ‘We’ve found evidence that that could support allegations of prospectus fraud’ @elonmusk https://t.co/PZFzhH5VXs

— Whole Mars Catalog (@WholeMarsBlog) June 1, 2022

وتبع ذلك توقيعه صفقة بقيمة 44 مليار دولار لشراء الشركة، لكنه ومنذ ذلك الحين أعطى إشارات متضاربة حول مدى التزامه بهذه الصفقة.

وطلبت هيئة الأوراق المالية والبورصات من ماسك في رسالة شرح سبب عدم كشفه عن زيادة حصته في “تويتر” خلال مدة العشرة أيام المطلوبة، خاصة إذا كان يخطط لشراء الشركة.

زر الذهاب إلى الأعلى