محلي

الخدمات النيابية: نتابع قطع الكهرباء الوطنية مع موعد تسديد أجور المولدات وعقوبات صارمة تنتظر المتخادمين

حذرت لجنة الخدمات النيابية، من عقوبات صارمة بحق “ضعاف النفوس” ممن يتفقون على اطفاء الكهرباء الوطنية بالتزامن مع موعد تسديد أجور المولدات الأهلية، مشيرة الى استقرار تزويد الكهرباء للمواطنين في بغداد والمحافظات.

وقال عضو اللجنة، باقر السعدي  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “الكهرباء خلال هذه الفترة، في بغداد والمحافظات جيدة جدا، وهناك اجتماعات كثيرة ومكثفة وتوجيهات بهذا الخصوص”، مبينا ان “هناك محطات اعيدت صيانتها من جديد ودخلت الخدمة، لاسيما محطتي الديوانية والحلة”.

واضاف، ان “جدول اطفاء الكهرباء لا يتجاوز ساعتين في اليوم الواحد خلال هذه الفترة”، لافتا الى ان “العمل بعدادات الكهرباء في المولدات سيحسم موضوع انقطاع الكهرباء”.

وتابع السعدي، ان “لجانا معنية مشتركة تم تشكيلها لمتابعة نصب العدادات”، مبينا ان “لجنة الخدمات تتابع هذا الموضوع، وتم رصد حالات انقطاع الكهرباء مع بداية الشهر، وسنقوم بمحاسبة اي حالة يتم رصدها”.

واوضح، ان “وزارة الكهرباء تعمل بجدية من اجل تحسين واقع الكهرباء، وستكون هناك عقوبات على كل حالة يتم رصدها، من خلال حرمان أصحاب المولدات من الحصة الوقودية في حال عدم التزامهم بالمقررات، وهناك  نسبة كبيرة منهم ملتزمون بقرارات المحافظة”.

ولفت الى ان “هناك بعض اصحاب النفوس الضعيفة في وزارة الكهرباء ومن اصحاب المولدات، ممن يتفقون على قطع الكهرباء بداية الشهر”، مشرا الى انه “تمت محاسبة هؤلاء وسنحاسب ايضا من تصلنا بحقهم شكاوى بعقوبات صارمة”.

زر الذهاب إلى الأعلى