رياضة

يونايتد يدرس تجديد عقد خوان ماتا

كشفت تقارير صحافية إنجليزية، أن مانشستر يونايتد مستعد لبدء مفاوضاته مع الإسباني خوان ماتا، لتفعيل خيار التمديد لمدة عام واحد في عقده.

كان لاعب تشيلسي السابق يعاني من مشكلة عضلية خلال الأسابيع القليلة الماضية، لكنه شارك في التشكيلة الأساسية في أربع مناسبات فقط في موسم الدوري الإنجليزي، قبل دخول غرفة العلاج.

مع سعي يونايتد لخفض فاتورة أجورهم وجمع الأموال لأعمال الانتقالات الصيفية، تم توجيه ماتا للمغادرة عندما ينتهي عقده في أقل من ثلاثة أشهر، إلى جانب العديد من اللاعبين المهمشين الآخرين في النادي.

ومع ذلك، فإن “الشياطين الحمر” لديهم خيار الاحتفاظ بماتا في السجلات لمدة عام آخر، وتزعم صحيفة ديلي ستار أنه سعيد في مانشستر، وعلى استعداد للبقاء في أولد ترافورد لفترة أطول.

وسيكون صانع الألعاب الإسباني قادراً على الرحيل مجاناً، إذا أوقف عقده الحالي مع يونايتد، لكن التقرير يدعي أن النادي يمكن أن يتوقع الحصول على مبلغ 5 ملايين جنيه إسترليني، إذا تم تفعيل تمديده وانتقالات الصيف تؤتي ثمارها.

ويقال أيضاً أن أولي سولشار يحترم ماتا باعتباره له تأثيراً رئيسياً في غرفة الملابس، وقد سجل اللاعب 32 عاماً 50 هدفاً، وصنع 47 هدفاً إضافياً، في 267 مباراة مع يونايتد منذ 2014.

زر الذهاب إلى الأعلى