محلي

وفاة الفنان العراقي مهدي الحسيني

توفي الفنان العراقي مهدي الحسيني، اليوم الاحد، بعد في بغداد.

وقال نقيب الفنانين العراقيين جبار جودي، في تصريحات صحفية، ان “الفنان مهدي الحسيني توفي قبل قليل اثر تعرضه لجلطة في القلب”.

وقدم جودي “التعازي الى ذوي الفقيد”

وكانت الفنانة العراقية، آلاء حسين، اعلنت ،مساء اليوم الاحد، عن اصابة الفنان مهدي الحسيني بفيروس كورونا.

 وقالت الآء حسين، في منشور على صفحتها في “فيس بوك” “نقل الاستاذ الممثل مهدي الحسيني الى مستشفى ابن النفيس اثر نوبة انخفاض حاد في الاوكسجين ٦٥٪ و الان بإنتظار الدخول الى ردهة العناية المركزة بعد تأكيد اصابته بفايروس كورونا المستجد الف سلامة يارب”.

 الفنان الراحل مهدي الحسيني من مواليد عام 1956 في بغداد بمنطقة الدوريين الشعبية بجانب الكرخ. حصل أوائل الثمانينات على شهادة البكالوريوس في التمثيل من كلية الفنون الجميلة ببغداد.

كانت بداياته مع المسرح في عام 1974 ، إذ عمل مع المخرج المسرحي محسن العزاوي في ثلاثة أعمال هي “البوابة” و”المعادلة” و”الرأس”، ثم توالت أعماله المسرحية ليعمل مع مخرجين معروفين منهم: سامي عبد الحميد، والدكتور صلاح القصب. كما عمل في البدايات مصمما للإضاءة، ومديرا للإنتاج في العديد من الأعمال التلفزيونية والمسرحية، من أشهر أعماله التلفزيونية خلال الثمانينات مسلسل “ذئاب الليل” مع المخرج حسن حسني، ومسلسل الهاجس مع صلاح كرم.

الفنان مهدي الحسيني، أحد مؤسسي منتدى المسرح عام 1983 وآخر عمل مسرحي له كان في عام 2001 في عمان بعنوان “الهجرة إلى الحب” بعدها قرر أن يبتعد عن المسرح رغم عشقه له، وذلك بسبب عدم توفر نصوص مسرحية جادة وغياب المسرح الجاد، مع انتشار المسرح التجاري، حسب قوله، وانشغاله بالأعمال الدرامية التلفزيونية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى