سياسية

وزير المالية: الورقة البيضاء ستضع الخطوات الرئيسية لأعداد موازنات السنوات القادمة

أكد وزير المالية علي عبد الأمير علاوي، اليوم الأحد، أن الورقة البيضاء ستضع الخطوات الرئيسية لأعداد موازنات السنوات القادمة، مشيرا الى ان تطبيق نظام الإدارة المالية ونظام إدارة المعلومات سيعزز حصول الدولة على الأموال اللازمة.

وقال المكتب الاعلامي للوزارة في بيان ان “وزير المالية ترأس في مقر الوزارة جلسة متابعة تنفيذ مشاريع الورقة الإصلاحية (الورقة البيضاء) بحضور والمدير التنفيذي للجنة الاصلاح الاقتصادي علاء الساعدي ووكيل الوزارة  طيف سامي ومستشاري وزير المالية والمدراء العامين للوزارة “.

وأضاف أن “الاجتماع ناقش محاور الإصلاح التي حددتها الورقة البيضاء متمثلة بنظامي (الإدارة المالية العامة والمعلومات المالية) ضمن خطواتها التي تعد من الخطوات المهمة   لتحقيق الاستقرار المالي المستدام ومنح فرصة لتحقيق الإصلاحات الهيكلية الأخرى”.

وتابع البيان أن “الاجتماع بحث تنفيذ مشروع نظام إدارة المعلومات المالية المتكامل الذي سيسهم في زيادة سرعة التواصل الالكتروني للوزارة وباقي الوزارات لأجل توفير معلومات دقيقة وسيعزز الدور الرقابي على الحسابات المالية وعدم تجاوز الاعتمادات المالية المقررة بالموازنة، بالإضافة الى تسهيل عملية تطبيق موازنة البرامج والأداء”.

وقال الوزير وفقاً للبيان ان “تطبيق نظام الإدارة المالية و نظام إدارة المعلومات سيعزز حصول الدولة على الأموال اللازمة ومراقبة الانفاق الحكومي الذي سيؤدي الى انفاق هذه الأموال بكفاءة وفاعلية وفقا للسياسة المالية للدولة”، مؤكداً “أستمرار متابعة مضمون الورقة البيضاء  لإصلاح الشأن المالي والاقتصادي، والتي ستضع الخطوات الرئيسية لأعداد موازنات للسنوات القادمة”.

زر الذهاب إلى الأعلى