محلي

وزير العدل يتفق مع نظيره الايراني هلى انشاء مركز للتحكيم الدولي

اتفق وزير العدل، سالار عبدالستار محمد، ونظيره الإيراني، أمين حسين رحيمي، الثلاثاء، انشاء مركز للتحكيم الدولي بالتعاون مع دول الجوار الاقليمي.

وذكر إعلام وزارة العدل، في بيان أنه “استجابة لدعوة وزير العدل الايراني أمين حسين رحيمي التقى وزير العدل القاضي سالار عبدالستار محمد والوفد المرافق له والذي يضم كلاً من  مدير عام دائرة العلاقات العدلية أحمد لعيبي عبد الحسين ومدير عام دائرة رعاية القاصرين هند عبد جميغ كبار الشخصيات الايرانية، حيث التقى الوزير النائب الاول لرئيس سلطات القضاء محمد مصدق”.

ووفقا للبيان، “أكد الوزير على عمق الروابط الاخوية بين البلدين الجارين مستعرضا ما تم انجازه على المستويين القانوني والقضائي وعلاقة الدوائر العدلية بمجلس القضاء الاعلى و من جهته ثمن حجة الاسلام والمسلمين مصدق هذه الزيارة معتبرا اياها مهمة في هذه المرحلة”.

وتابع: “وفي السياق ذاته التقى معاليه مساعد رئيس الجمهورية الايرانية للشؤون القانونية محمد دهقان وناقش الوزير مخرجات مؤتمر الاموال المنهوبة الذي عقد في العراق برعاية دولة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي كذلك دعا معاليه دهقان إبرام مذكرة تعاون بين العراق وايران بهذا الخصوص كما اتفق الطرفان على انشاء مركز للتحكيم الدولي بالتعاون مع دول الجوار الاقليمي”.

وأكمل: “كما التقى الوزير نظيره الايراني امين حسين رحيمي اذ قدم معاليه التهاني لرحيمي لمناسبة تسنمه مهام عمله واستعرض العديد من القضايا المهمة منها ملف نقل السجناء المحكومين بين البلدين وتفعيل الاتفاقيات المبرمة ومذكرات التعاون بين البلدين كما تطرق الجانبان الى رفع التأشيرة بين البلدين الجارين حسب ما تم الاتفاق عليه”.

وأكد الوزير “دعم ورغبة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بإقامة علاقات وطيدة مع الجارة ايران مبنية على التعاون وحسن الجوار لما فيه الخير والرفاه للشعبين الجارين”.

زر الذهاب إلى الأعلى