محلي

وزير الصحة يوجه بتوفير العلاج لمصابي كورونا في مخيمات نازحي الرمادي

وجه وزير الصحة والبيئة حسن التميمي، الثلاثاء، بتأمين العلاج وايصاله لمرضى فيروس كورونا في مخيمات النازحين بمحافظة الانبار.

وقالت وزارة الصحة في بيان إنه “تنفيذا لتوجيه  وزير الصحة والبيئة حسن التميمي بتامين العلاج وايصاله لمرضى فيروس كورونا في مخيمات النازحين بمحافظة الانبار وباشراف مدير عام دائرة صحة الانبار الدكتور خضير خلف شلال نفذ فريق طبي تابع لقطاع الفارس العربي للرعاية الصحية الاولية حملة ميدانية تمثلت بتوزيع العلاجات الخاصة بمرضى كورونا على المصابين الذين يقطنون مخيمات النازحين  ضمن قضاء عامرية الصمود “.

وبين أن “الفريق الذي  يرأسه الدكتور علي عبد السلام مدير شعبة المراكز الصحية في القطاع  باشر بتوزيع العلاجات الخاصة بالمرضى ومتابعة حالتهم الصحية اضافة الى الاطلاع على احتياجاتهم الصحية والعمل على توفيرها من أجل مساعدتهم في مواجهة انتشار الفايروس وتجاوز هذه المرحلة المرضية التي يعاني منها المصابين “.

وتابع “على هامش الحملة تم اعطاء الارشادات التوعوية والتثقيفية الخاصة بمواجهة انتشار الفيروس والتأكيد على الالتزام بالتدابير الوقائية التي تعتبر من أهم الاجراءات الواجب اتباعها لمواجهة انتشار هذه الجائحة الخطيرة خصوصاً في مخيمات النازحين التي تعد بيئة خصبة لتفشي الوباء اذا لم يتم الالتزام بالتعليمات الصادرة من الجهات ذات العلاقة والعمل على تنفيذها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى