رياضة

وزير الرياضة الإنجليزي يحدد موعد عودة الجماهير إلى الملاعب

يقول وزير الرياضة البريطاني أوليفر دودن، إنه واثق من إمكانية عودة الجماهير إلى الأحداث الرياضية في بلاده بصورة كاملة بداية من 21 يونيو (حزيران) المقبل، رغم أنه أكد على ضرورة اتخاذ إجراءات احترازية في بعض الأماكن “عالية المخاطر”.

وفي إطار تخفيف إجراءات الإغلاق تسمح خريطة الطريق الحكومية في بريطانيا بحضور ما يصل إلى 10 آلاف مشجع في الأحداث الرياضية التي تقام في مناطق مفتوحة في إنجلترا بداية من الإثنين المقبل، بينما يتوقع أن يتم السماح بأعداد أكبر ضمن المرحلة الرابعة من تخفيف القيود في يونيو (حزيران) المقبل.

وأشار دون إلى أن إمكانية السماح بالحضور الجماهيري بصورة كاملة باتت الآن “أكثر احتمالاً” مما كانت عليه عند وضع خارطة الطريق الخاصة بتخفيف القيود في فبراير (شباط) الماضي.

ويتوقع أن يبلغ الحضور الجماهيري في المباراة النهائية لكأس إنجلترا لكرة القدم نحو 21 ألف مشجع في إستاد ويمبلي اللندني الشهير غداً السبت، وستجمع المباراة بين فريقي تشيلسي اللندني وليستر سيتي.

وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، إنه سيسمح بحضور 25% (22500 مشجع) على الأقل من القدرة الاستيعابية لويمبلي خلال ثلاث مباريات سيستضيفها في دور المجموعات إلى جانب مباراة في دور الـ16 ببطولة أوروبا المقبلة الشهر القادم.

لكن الانتقال للمرحلة الرابعة من تخفيف القيود سيسمح للمنظمين بزيادة عدد المشجعين في الإستاد الذي يتسع لنحو 90 ألف مشجع في مراحل خروج المغلوب وبصفة خاصة بقبل النهائي إلى جانب المباراة النهائية لبطولة القارية في 11 يوليو (تموز).

وستتزامن هذه الإجراءات مع بطولة ويمبلدون للتنس في يونيو (حزيران) ويوليو (تموز) إلى جانب عدة بطولات تشمل رياضات مختلفة أخرى إضافة إلى سباق جائزة بريطانيا الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات الذي سيقام في يوليو (تموز) أيضاً.

زر الذهاب إلى الأعلى