دولي

وزير الدفاع الايراني الاسبق : مستعدون للحوار مع السعودية دون شروط مسبقة

قال وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة الايرانية الاسبق العميد حسين دهقان، إن ايران مستعدة للحوار مع السعودية دون شروط مسبقة إذا وافقت الأخيرة على ذلك، مشددا على ان سياسات إيران الإقليمية ستستمر.

وفي مقابلة  تلفزيونية مع احدى القنوات الفضائية، وتابعتها “تقدم”، اكد العميد دهقان، على “استعداد ايران للحوار مع السعودية دون شروط مسبقة إذا وافقت الأخيرة على ذلك”.

وفيما يتعلق بالعلاقة بين إيران والإمارات، قال، إن “هذه العلاقات تتحسن، لكن أبوظبي غيرت مواقفها من إيران”.

وفي جانب اخر من تصريحاته، اشار الى الازمة الليبية، مؤكدا ، إن “ما يجري تناقله من تصريحات حول دعم إيران لقوات خليفة حفتر، مثيرة للسخرية””، مشددا على اننا “ندعم حكومة الوفاق الوطنية الليبية المعترف بها من قبل المجتمع الدولي، كما ندعو إلى حل سياسي للأزمة في هذا البلد”.

كما رفض العميد دهقان، أي محادثات مع إدارة ترامب، قائلا إن “ترامب مجرم، وأن أي تحرك من قبل الولايات المتحدة في مياه الخليج ضد إيران سيُقابل برد شامل، رافضا اي  تفاوض بشأن المنظومات الصاروخية الايرانية، مشددا على إن سياسات إيران الإقليمية ستستمر”.

وفي جانب اخر من تصريحاته، دعا وزير الدفاع الايراني الاسبق الحكومة السعودية إلى “الاعتراف بهزيمتها في الحرب ضد اليمن وتبني سياسة جديدة”، مشددا على ان “الحرب في اليمن، مغامرة عسكرية غير مجدية للحكومة السعودية وان الرياض تتحمل المسؤولية في هذا الخصوص”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى