سياسية

وزير الخارجية يتسلم أوراق اعتماد السفير الروسي الجديد لدى بغداد

اعلنت وزارة الخارجية، الأربعاء، عن تسلم أوراق اعتماد السفير الروسي الجديد لدى بغداد.

وقالت الوزارة في بيان إن “وزير الخارجية فؤاد حسين،  تسلم نسخة من أوراق اعتماد ايلبروس كونتراشيف، سفيراً مفوضاً لجمهوريّة روسيا الاتحادية لدى بغداد، ثم أجرى الجانبان مُحادَثات عن سُبُل الارتقاء بالعلاقات الثنائيَّة بين البلدين، وأهمّية تعزيز فرص التعاون على مختلف الصُعُد بما يُلبِّي طموح الشعبين”.

وأكد الوزير بحسب البيان، استعداد وزارة الخارجيَّة لـ”توفير كلِّ الظروف التي تُمكِّنه من أداء مهامِّه على أكمل وجه، مُتمنياً له النجاح، والتوفيق في عمله، راجياً نقل تحياته لوزير خارجيّة جمهوريّة روسيا الاتحادية سيرغي لافروف”.

وأشاد حسين، بـ”المستوى العالي بالتنسيق بين البلدين في مجال مكافحة الإرهاب، وعمل الشركات الروسيّة لبناء وتطوير البنى التحتية العراقيّة في قطاع النفط والكهرباء، إضافة إلى التعاون العلميّ والفنّي”.

من جانبه نقل السفير الروسي، تحيات وزير خارجيّة روسيا إلى الوزير حسين، مُؤكّدً اهتمام بلاده بـ”تعزيز العلاقات الثنائيَّة بين البلدين، والاستعداد للتعاون في المجالات كافة، مُشيراً إلى حرص بلاده على التنسيق، والتشاور بشكل مُتواصِل مع العراق في مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك”.

وأشار إلى أهمّية “عقد اجتماعات اللجنة العراقيّة – الروسيّة المُشترَكة خلال الاشهر القادمة، لتطوير العلاقات بين البلدين وفي مختلف المجالات”

زر الذهاب إلى الأعلى