سياسية

وزير الخارجية لنظيره المصري: حريصون على توفير الوضع الأمنيّ المُستقِرّ لجميع البعثات الدبلوماسيّة

اكد وزير الخارجية فؤاد حسين لنظيره المصري سامح شكريّ، على تمسُّك بغداد بالعلاقات الستراتيجيّة مع القاهرة، مشدداً على حرص العراق على توفير الوضع الأمنيّ المُستقِرّ لجميع البعثات الدبلوماسيّة.

وذكر بيان عن مكتب حسين أن الأخير “اجرى اتصالاً هاتفيّاً مع وزير الخارجيَّة المصريِّ سامح شكريّ، وبحثا العلاقات الثنائيَّة، وسُبُل تعزيزها بين البلدين، وبما يُحقـِّق تطلـُّعات الشعبين الشقيقين”.

وأضاف “كما بحثا القضايا الإقليميَّة، والدوليَّة ذات الاهتمام المُشترَك، وجرى تبادل وجهات النظر حول الحُلول التي ترتقي إلى مُستوى إنهاء الأزمات التي تُعاني منها المنطقة، وضرورة بذل الجُهُود من أجل الحفاظ على الأمن، والاستقرار، كما شدَّدا على أهمِّية تعزيز التشاور، والتباحث حول عدد من القضايا الإقليميّة التي تهمُّ البلدين”.

وبين أن “حسين اكد حرص الحكومة على توفير الوضع الأمنيّ المُستقِرّ لجميع البعثات الدبلوماسيّة العاملة على أرض العراق وشدد على تمسُّك بغداد بالعلاقات الستراتيجيّة مع القاهرة، وتطلّعها نحو تدعيم العلاقات الثنائيّة عبر توسيع دائرة التعاون لتحقيق المصالح المُشترَكة بين البلدين؛ وخدمة للشعبين الشقيقين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى