سياسية

وزير الخارجية للسفير الروسي: العراق ضد الحروب والعقوبات الاقتصادية

أكد وزير الخارجية فؤاد حسين، اليوم الأحد، أن العراق ضد الحروب وسياسة فرض الحصار الاقتصادي، فيما أشار إلى أن استمرار الحرب سيؤدي لارتفاع مقلق في الأسعار.
وقالت وزارة الخارجية في بيان، إن “وزير الخارجية فؤاد حسين استقبلَ، اليوم الأحد، السفير الروسي لدى العراق ايلبروس كوتراشيف، في مقر الوزارة”، مبينا أن “الجانبين بحثا العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل الارتقاء بآفاق التعاون بما يحقق طموح الشعبين الصديقين”.
وأكد حسين أن “العراق قد عانى الكثير بسبب ويلات الحروب”، مشيرا الى أن “العراق ضد الحروب وسياسة فرض الحصار الاقتصادي لأنه يستهدف الشعوب”.
وتابع أن “استمرار الحرب في أوكرانيا سيؤدي إلى المزيد من ارتفاع أسعار المواد الغذائية، سيما في المجتمعات المستهلكة والدول غير النفطية”.
وأشار إلى “حوارات مجموعة الاتصال العربية التي جرت في موسكو واللقاء بوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، وما أعقبها من حوارات في وارشو مع وزير خارجية أوكرانيا دميتري كوليبا، والعمل من أجل وقف إطلاق النار والبدء بالمفاوضات للوصول إلى السلام”.
من جانبه، أطلع السفير الروسي الوزير على آخر تطورات الحرب الروسية- الأوكرانية، وأكد أن “العقوبات الاقتصادية تؤثر على الشعب الروسي”.
وأضاف، أن “الحرب هي دفاعية بالنسبة لروسيا”.

زر الذهاب إلى الأعلى