سياسية

وزيرة الهجرة: نحتاج الى دعم أكبر من المجتمع الدولي لإعادة النازحين الى ديارهم

اكدت وزيرة الهجرة والمهجرين ايفان فائق جابرو، الاثنين، ان الوزارة تحتاج الى دعم أكبر من المجتمع الدولي لإعادة النازحين الى ديارهم.

وذكر بيان عن مكتب جابرو تلقته “تقدم ” ان الأخيرة “بحثت مع ممثلة الأمين العامّ للأمم المتحدة لدى العراق جينين هينيس بلاسخارت والوفد المرافق لها بمبنى الوزارة في العاصمة  بغداد؛ عددا من القضايا ذات العلاقة بالمنظمات الدوليّة العاملة في العراق والمعنية بدعم الاسر النازحة والعائدة”.

وأضاف ان “الوزيرة اثنت على دور وجهود المنظمات الدولية التابعة للأمم المتحدة في مساعَدة الوزارة في دعم ورعاية فئات عنايتها في شتى المجالات، سيما في مجال تقديم المساعدات الإنسانية إلى النازحين”.

وقالت جابرو، بحسب البيان، ان “الوزارة تحتاج من المجتمع الدولي خطوات اكبر في المساعدة على تذليل المعوقات والتحديات التي تواجه الاسر النازحة وتشجيعهم على العودة الى مناطق سكناهم الاصلية”.

ومن جانبها اعربت بلاسخارت عن “تأييدها الى ما ذهبت اليه الوزيرة والذي من شانه تشجيع النازحين على العودة”، مضيفة ان “المجتمع الدولي في المرحلة المقبلة سيسرع في تقديم كل ما يمكن تقديمه وذلك بالتنسيق مع الوزارة والجهات المعنية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى