محلي

وزيرة الهجرة توجه المنظمات الدولية بالمساهمة بإعادة اعمار البنى التحتية لمناطق العودة

وجهت وزير الهجرة والمهجرين ايفان فائق، المنظمات الدولية بأن تأخذ دورها في اعادة اعمار البنى التحتية لمناطق العودة.

وذكر بيان عن مكتب وزيرة الهجرة أن “الاخيرة استقبلت في مبنى الوزارة بالعاصمة بغداد ، قائمقام قضاء تلكيف التابع لسهل نينوى باسم يعقوب بلو والاب سالار سليمان بوداغ مدير مكتب اعمار سهل نينوى (فرع الشمال) والاب ارام روميل”.

واضافت أن “اللقاء تناول بحث أوضاع العائدين  في قضاء تلكيف والخدمات الأخرى المقدمة من قبل الوزارة والوقوف على المشاكل التي تواجههم بغية الحد منها وتذليلها وإيجاد الحلول الناجعة لها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة من الوزارات الاخرى والمنظمات الدولية والمحلية”.

واكدت الوزيرة ان “الوزارة تعمل بكل إمكاناتها المتاحة من اجل مساعدة آلاف العائلات العائدة الى مناطقها الاصلية  ، موجهة بعض المنظمات الدولية والمحلية بأن تأخذ دورها في تنفيذ المشاريع التي من شأنها النهوض بواقع العائدين والعمل على اعادة اعمار البنى التحتية وتهيئة الظروف المناسبة لهم”.

ولفتت وزية الهجرة الى ان “جميع المناطق يجب ان تحافظ على طابعها الانساني والتعايش السلمي”، مشيدة بـ”التعايش السلمي الذي تشهده قرى ونواحي واقضية مناطق سهل نينوى بين أبناء الطوائف والمذاهب الدينية”، مستطردة بالقول ان “ابناء مناطق سهل نينوى بكل طوائفهم ومذاهبهم متحابون فيما بينهم يشاركون بعضهم البعض الافراح والاحزان”.

زر الذهاب إلى الأعلى