محلي

الهجرة تجهز مخيمات إقليم كوردستان بكميات من الوقود والمواد الغذائية

وزعت وزارة الهجرة والمهجرين بالتعاون مع إحدى المنظمات الدولية، منحة مالية عاجلة للأسر النازحة بمخيمات محافظة السليمانية، إضافةإلى البطانيات وكميات من الوقود، فيما أكدت استمرار العمل على أسرع وجه لشمول باقي المخيمات التي تدار من قبل حكومة إقليمكوردستان.

وقال المتحدث باسم وزارة الهجرة علي عباس جهانكير إن “آلية توزيع الوقود تعتمد على إجراءات وزارة النفط والسلطات المحلية في إقليمكوردستان،وتمت مخاطبة وزارة النفط (الشركة العامة لتوزيع المشتقات النفطية) بشكل عاجل، التي بدورها أوعزت إلى السلطات المحلية فيمحافظات إقليم كردستان المسؤولة عن المخيمات في الإقليم بتوزيع الوقود، وأن كميات الوقود المخصصة لمخيمات محافظة دهوك متوفرة فيمستودعات المحافظة وسيتم توزيعها خلال الساعات المقبلة”.

وأكد جهانكير أن “كميات من الكاز المخصص لتشغيل مولدات الطاقة الكهربائية في مخيمات محافظة أربيل تم توزيعها اليوم، مشيرا فيالوقت ذاته إلى أنه، سيتم توزيع كميات من النفط التي تم التوجيه بها من خلال وزارة الهجرة عبر الجهات المسؤولة، إلى الأسر القاطنةهناك، خلال الساعات القريبة”.

وبين المتحدث الرسمي للوزارة أنه “قبل أسبوع من اليوم، تم توزيع مبلغ 240 ألف دينار عراقي لكل أسرة نازحة في مخيمات محافظةالسليمانية، وذلك لغرض شراء النفط، فضلا عن توزيع 18 ألف بطانية”.

وأشار إلى أنه، “سيتم تزويد ساكني مناطق جبل سنجار بمحافظة نينوى، بكميات كافية من الوقود، بعد أن تم التنسيق مع وزارة النفطخلال الساعات القريبة”.

يذكر أن، جميع المخيمات التي تقع تحت سلطة وزارة الهجرة في كافة المحافظات باستثناء مخيمات إقليم كوردستان، تم غلقها وإعادةقاطنيها إلى مناطقهم الأصلية طوعيا.

زر الذهاب إلى الأعلى