رياضة

وزارة الشباب: نسب إنجاز متقدمة في ملعب الأنبار الأولمبي

أعلنت وزارة الشباب والرياضة، عن تقدم نسب الانجاز في ملعب الأنبار الأولمبي.

وقالت الوزارة في بيان أن “مشروع ملعب الانبار الاولمبي سعة 30 الف متفرج، يشهد ارتفاعا ملحوظا بنسب الانجاز وظهور ملامحهالعمرانية بصورة متقدمة”.

واوضحت ان “المتابعة الدقيقة لوزير الشباب والرياضة وتذليله جميع العقبات يسهم بشكل فاعل في ارتفاع وتائر العمل في المشروع الذيتنفذه لحساب وزارة الشباب والرياضة شركة DKA التركية وشركة الطريق الصحيح. وبين احدث تقرير لمكتب المهندس المقيم ان الاسبوعالاخير شهد اجراء الفحوصات المختبرية لاجزاء متعددة من الهيكل الخرساني وثبت نجاح جميع العينات مختبريا  مع عينات حديد التسليحوالاسمنت المستخدم بانواعه فضلا عن المواد الخاصة الاخرى بالكتل الكونكريتية”.

وبينت ان “جميع الاعمال المنفذة تتم بشكل جيد وبدقة عالية وكل فقرة تنفذ حسب جدول تقدم العمل وجدول الكميات والمخططات ومنها ما تمتنفيذه خلال الاسبوع الاخير وهي بالتتابع  ، العمل على نصب القوالب الخشبية وتسليح الحديد للمدرجات وصبها عند المستوى 22مواستمرار اعمال نصب القالب الخشبي للسقف وجسور وتسليح الحديد عند المستوى 21,65م ،  مع نصب القالب الخشبي للراكرات وتسليحالحديد الصب فضلا عن  اعمال التقطيع الداخلي بالطابوق  للطابق ألارضي في المقطع وتسليح الحديد للجدار الخارجي للمنصة  فيالوقت الذي تتم فيه اعمال الحدل والتسوية  لجميع الاقسام”.

جدير بالذكر ان المدينة الرياضية في الانبار  تضم فضلا عن الملعب  فندق يتكون من 6 طوابق وبواقع 75 غرفة بالإضافة إلى سويتات vip،فيما يحتوي الملعب الثانوي سعة 2500 متفرج على مضمار لالعاب القوى وهو ملعب مكشوف ويسير العمل فيه في خطى متسارعة، وهناكملعب اخر للتدريب في المجمع والذي يتسع إلى 500 متفرج وهو ملعب مسقف من الأعلى. ويحتوي المجمع مواقف للسيارات ومجمع اداريكبير لادارة المدينة الرياضية.

زر الذهاب إلى الأعلى