سياسية

نائب يدعو وزير التعليم العالي أن لا يكون تحت تأثير الضغوطات السياسية

اكد النائب ارشد الصالحي، اليوم الاربعاء، ان هنالك استهداف شخصي للمكلفة برئاسة الجامعة التقنية الشمالية علياء العطار، مستغربا رفض تكليفها لرئاسة الجامعة كونها من محافظة كركوك.

وقال الصالحي في بيان تلقت “تقدم” نسخة منه، ان “خطوات وزير التعليم العالي في منح الفرص للنزيهين والاكفاء والطاقات الشبابية خطوة جيده ونحن مع تقدم المسيرة العلمية، لكن بشرط ان لايكون هناك استهداف سياسي مثل ماحصل من استهداف تزامن مع تولي رئيس الجامعه التقنية الشمالية علياء العطار”، مبينا ان “اختيار العطار نابع عن كفائتها ونزاهتها، ولكن اعتراض الاكادميين في الموصل علئ توليها الرئاسة كونها من محافظة كركوك هو امر مثير للتعجب”.

واضاف الصالحي، ان “الجامعة التقنية الشمالية نصف هيكلتها موجود في كركوك، ولاضير ان يتولئ رئاسه الجامعة شخص من محافظة كركوك ويوجد لدينا مدراء للدوائر الاتحادية من عدة محافظات”، لافتا الى ان “حجج التقسيط امر غير معقول ولايوجد اي قيد جنائي للنزاهة وانما خلاف بينها وبين احد الموظفات في قضية ادارية وقد غرمتها المحكمة مبلغ قدره ٧٥٠ الف دينار، وهل هذا الموضوع يعتبر هدر وسرقة لأموال الدولة كما يتصرف الاخرون”.

واكد الصالحي، ان “مايجري هو استهداف شخصي  للعطار”، مشددا على اننا “نشد على يد وزير التعليم العالي بأن لايكون تحت تأثير الضغوطات السياسية بهذا الخصوص”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى