سياسية

نائب: لم اوقع على اقالة الحلبوسي

أكد رئيس لجنة التعليم النيابية، مقدام الجميلي، الأحد، إنه لم يوقع على إقالة رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي.

وقال الجميلي في بيان إنه “في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها بلدنا العزيز من أزمات كثيرة ومتعاقبة تحتاج منا جميعا التكاتف ونبذ الخلافات الشخصية وتقديم مصلحة البلد أولًا وجعلها العليا في منظار العمل السياسي والتفكير الصحيح بإيجاد الحلول الجذرية التي تُخرجْ البلد من عنق الزجاجة وإرساء سفينة العراق الى بر الأمان”.

وأضاف “أنا كنائب لدي وجهة نظر  وقناعة شخصية وحرية رأي لم يضغط علينا أحد لتغييرها واضعين مصلحة البلد وجراحات أهلهٌ فوق كل الاعتبارات”، مشيراً إلى أن “تعدد الكتل السياسية والتحالفات أصبحت أمر واقع في عملية سياسية، على الأقل من وجهة نظرنا نعتبرها عرجاء لانها لم تنجح بقيادة البلد وفق رؤية واضحة وتخطيط صحيح مبني على تسخير مقدرات البلد وثرواته لبناء عراق موحد جديد ينعم الجميع بخيراته”.

وتابع رئيس لجنة التعليم النيابية  “من هذا المنطلق فإنني مع الجبهة العراقية كتحالف سياسي حاضرا، ولكنني لم أوقع على إقالة رئيس مجلس النواب (محمد الحلبوسي)، لقناعتي الشخصية بأن هذا الأمر لايخدم البلد عمومًا والمكون (السني) خصوصًا في هذه المرحلة الحرجة، ولعدم قناعتي بالأسباب الموجبة لذلك في الوقت الحاضر”.

ورأى أن “الاولى بنا كممثلين للشعب أن نفكر كيف نعيد النازحين الى ديارهم؟ وكيف نكشف عن مصير المغيبين ؟ وكيف نعيد بناء المحافظات المحررة من براثن الإرهاب؟ وكيف نعالج البطالة وتقديم الخدمات للمواطن الفقير الذي يستحق منا الكثير لأنهُ عانى وضحى الكثير”.

ودعا النائب مقدام الجميلي “الجميع إلى الجلوس الى طاولة الحوار الوطني بعيدا عن الخلافات الشخصية والتأثيرات الخارجية لتصحيح المسار والتأسيس لمرحلة انتقالية جديدة تُنجز فيها جميع الالتزامات التي وعدنا بها ابناء شعبنا العزيز الصابر بإجراء انتخابات بايومترية مبكرة وإكمال تشريع جميع القوانين التي تمهد لذلك”.

زر الذهاب إلى الأعلى