سياسية

نائب سابق ينتقد سياسة “مناعة القطيع” المستخدمة لمواجهة كورونا في الناصرية

انتقد النائب السابق عن محافظة ذي قار محمد اللكاش، اليوم الاحد، سياسة “مناعة القطيع” التي تستخدمها خلية الازمة الحكومية الاتحادية في مواجهة كورونا في المحافظة.

 وقال اللكاش في بيان تلقت “تقدم” نسخة منه، ان “محافظة ذي قار وبالخصوص أقضية الناصرية والشطرة وسوق الشيوخ تواجه شبه ابادة جماعية بسبب انتشار فايروس كورونا بين المواطنين بعد ان غصت مستشفيات العزل في المركز والأقضية  بالمصابين بل هناك إعداد كبيرة من المصابين وبحالات خطرة في البيوت ولم تكن هناك فرق طبية جوالة لزيارتهم وتقديم الخدمة الطبية التي يحتاجونها”.

 وأضاف اللكاش، ان “سياسة مناعة القطيع، التي تستخدمها خلية الازمة الحكومية الاتحادية في مواجهة كورونا في ذي قار هي سياسة وحشية اتبعتها بعض الدول واثبت فشلها، بالتالي تزايدت إعداد الضحايا“، منتقدا رئيس خلية الازمة الاتحادية “بزيارته الى  محافظة المثنى والتي هي اقل بعدد الإصابات عن محافظة ذي قار و عدم زيارته الناصرية والتي تبعد عن السماوه بحدود90كم“.

 يذكر بان محافظة ذي قار من المحافظات المسجلة تحت خط الفقر في وزارة التخطيط ، فيما بلغ عدد الإصابات بامراض السرطان  اكثر من 7000 اصابة ومثله للامراض المزمنة  وهناك شحة كبيرة لعلاجاتهم في المستشفيات الحكومية بسبب تاخر إقرار الموازنه الاتحادية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى