سياسية

نائب: بعد سقوط “النظام السابق” الشعب اصطدم بسياسيين في ثوب أخطر من الثوب القديم

اكد النائب عن تحالف الفتح مختار الموسوي، اليوم الخميس، ان النظام السابق دمر البلد من جميع النواحي السياسية، لكن مع الأسف اصطدم الشعب بسياسيين بثوب آخر أخطر من الثوب القديم، هو ثوب السرقة والفساد واهتمام بالمصالح الشخصية والحزبية والعشائرية وهم فارغين من ناحية البناء ورفع هيبة العراق وتاريخه.

وقال الموسوي في بيان تلقت “تقدم” نسخة منه، ان “النظام السابق دمر البلد من جميع النواحي السياسية، منها  الداخلية والخارجية وتصرف بموارد الدولة كأنما ملك لأبيه”، مبينا ان “العراقيون استبشروا بسقوط هذا النظام واستبشروا بمن أتى مع دبابات التحالف وخصوصا أمريكا وكان يتخيل ويطمح الشعب بالتغيير والرفاهية وكانوا ينتظرون يوم خروج القوات الأجنبية وترك العراق مثلما تركوا اليابان وألمانيا كاملة من جميع النواحي الخدمية”.

واضاف الموسوي، “لكن مع الأسف اصطدم الشعب بسياسيين كانوا يدعون الوطنية والإصلاح والقضاء على الدكتاتورية وجاءوا بثوب آخر أخطر من الثوب القديم، هو ثوب السرقة والفساد واهتمام بالمصالح الشخصية والحزبية والعشائرية وهم فارغين من ناحية البناء ورفع هيبة العراق وتاريخه والنهوض به إلى مستوى العالم وجعله مصدر للقوة في الشرق الأوسط”، لافتا الى اننا “رأينا العكس بتحول اقضية الخليج إلى مصدر لتقرير مصيرنا وأصبحوا سياسينا يفتخرون بعمالتهم لدول الخليج ودول الجوار”.

وتسائل الموسوي، اين أصبح الوطن؟ فكل الدول لهم خبراء ولهم استراتيجية معينة للخطط طويلة الأمد لبلدهم ونحن يوم الخميس لانعلم ما يحدث يوم غد!!”،مشددا على  “أصبح شبابنا يتلاعبون بهم كالشطرنج من قبل دول الجوار وسيحرق ماتبقى من خيرات البلد بعد السرقة والفساد مادام به هؤلاء السياسيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى